إسرائيل تتحدث عن أسلوب يتبعه “حزب الله” لنقل سلاح إيران إلى لبنان

تحدث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، عن “أسلوب يتبعه حزب الله” اللبناني، لنقل أسلحة “استراتيجية” من إيران إلى لبنان.

وقال أدرعي في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إن “مسار نقل الأسلحة” يتم عبر “رحلات مدنية”، يديرها رضا سيد هاشم صفي الدين، نجل السيد هاشم صفي الدين، ورئيس المجلس التنفيذي لـ”حزب الله”، الذي يستغل “منصبه الرفيع”، والبنية التحتية للدولة اللبنانية، لإتمام عمليات نقل الأسلحة.

ولفت إلى أن نجله متزوج من ابنة قاسم سليماني، القائد السابق لـ”فيلق القدس”، ويزور إيران مرات عدة شهرياً، حيث تعيش زوجته.

وأضاف أدرعي أن القيادي البارز، يُدير “إدارة آليات الإعلام والاتصالات”، ومكلف بالتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان، وبمتابعة نشاطات “حزب الله” مع السكان الشيعة.

وحسب أدرعي، فإن “الرحلات الجوية” التي يقوم بها نجل القيادي لإيران “تحمل أبعاداً خفية، حيث يستغل إقامته هناك لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله”، مستخدماً شبكة من البنى التحتية والموارد والنشطاء، التي تعود إلى المجلس التنفيذي الذي يرأسه والده، وبدعم جهات على علاقة بـ”الحرس الثوري”.

ونوه أدرعي، إلى أن نقل الأسلحة يتم على متن رحلات مدنية من إيران إلى مطار دمشق الدولي، “لضمان الحفاظ على السرية (..) ما يعرض المدنيين إلى خطر محدق”، حسب تعبيره.

وختم تغريداته، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي “سيواصل مراقبة كل محاولات حزب الله الهادفة إلى تهديد أمن دولة إسرائيل”، مشيراً إلى أن الحزب “يستغل دولة لبنان ومواطنيها لأغراض إرهابية  تخدم المصلحة الإيرانية”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أكدت في وقت سابق، تكثيف إيران من عمليات نقل السلاح إلى سورية، ومنها ما يبقى في الداخل السوري، والآخر يُرسل إلى “حزب الله” في لبنان.

وتوجد في محيط مطار دمشق الدولي مقرات لميليشيات تدعمها إيران، كما يُعتقد بوجود مقاتلين من “الحرس الثوري”، وسبق أن تعرض المطار مراراً للقصف الجوي من قبل طائرات إسرائيلية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير نشرته في 5 فبراير/ شباط 2021، أن غارات اسرائيلية هاجمت مطار دمشق، واستهدفت وسائل وسائل قتالية وأسلحة متطورة للغاية “كانت وصلت للتو إلى سورية من إيران”، مشيرة إلى أن هذا الهجوم، هو السادس “المنسوب ِللجيش الإسرائيلي” خلال شهر واحد فقط.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا