الأسد يتوقف عن أداء كلمته أمام مجلس الشعب بسبب “وعكة صحية”

قالت “رئاسة الجمهورية العربية السورية” إن رأس النظام، بشار الأسد، توقف عن أداء كلمته المقررة أمام مجلس الشعب، اليوم الأربعاء، بسبب “وعكة صحية”.

وأضافت رئاسة الجمهورية عبر معرفاتها الرسمية أن كلمة الأسد أمام أعضاء المجلس الجدد تخللها توقف لبضع دقائق، نتيجة هبوط في ضغط الدم، حيث استأنف الأسد كلمته مجدداً “بشكل طبيعي”.

في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.. على الإعلام الوطني ومنصات رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي.. تتابعون…

Gepostet von ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ am Mittwoch, 12. August 2020

وبحسب الرئاسة من المقرر بث كلمة الأسد كاملة عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم (بتوقيت دمشق)، عبر المحطات الرسمية ومنصات رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت وسائل إعلام النظام أعلنت في وقت سابق اليوم عن كلمة سيلقيها رأس النظام، بشار الأسد، أمام أعضاء مجلس الشعب الذين تم انتخابهم مؤخراً، للدور التشريعي الثالث.

واستحوذ “حزب البعث” في سورية، في الأيام الماضية، على غالبية المقاعد في مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي نظمت، في يوليو/ تموز الماضي، حيث جرت الانتخابات بعيداً عن أي معارضة فعلية على الأرض، وتعتبر الثالثة منذ بدء الثورة السورية في عام 2011.

وكانت نتائج انتخابات مجلس الشعب، التي أجراها النظام في 19 يوليو/ تموز الجاري، أثارت انتقادات عدة، خاصة في الأوساط الموالية، بسبب “استبعاد” من يعتبرون أنفسهم “شخصيات وطنية” وفوز آخرين على حسابهم.

إلى جانب ذلك، سلطت وسائل إعلام أجنبية الضوء على انتخابات مجلس الشعب التي أجراها نظام الأسد، ووصفتها بأنها “مسرحية” و“غير نزيهة” وستُنتج “هيئة موالية” لرئيس النظام، بشار الأسد.

وتأتي كلمة الأسد في وقت تعاني فيه البلاد أزمات عدة، وعلى رأسها انتشار فيروس “كورونا” في مناطق سيطرته بشكل كبير، إلى جانب الأزمة الاقتصادية المترافقة مع انهيار الليرة السورية وغلاء الأسعار في الأسواق، ودخول عقوبات قانون “قيصر” حيز التطبيق.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا