“التحالف الدولي” يعلن اعتقال “قائد كبير” من “داعش” بريف حلب

أعلن “التحالف الدولي”، اعتقال “قائد كبير” في تنظيم “الدولة الإسلامية”، اليوم الخميس، بعد عملية إنزال جوي في جرابلس بريف حلب الشمالي.

وأكد بيان صادر عن التحالف، اعتقال “أحد كبار قادة داعش خلال عملية في سورية”، فجر اليوم الخميس.

وقال إن “الشخص المحتجز تم تقييمه على أنه صانع قنابل وميسّر ذو خبرة، وأصبح أحد كبار قادة التنظيم في سورية”.

وأوضح البيان، أن العملية تم التخطيط لها “بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية”، مشيراً إلى عدم تعرض المدنيين لأي ضرر خلال العملية.

وحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الخميس، فإن الشخص المعتقل هو “هاني أحمد الكردي، الذي كان يُعرف أيضاً باسم والي الرقة”.

وكان ناشطون سوريون، نشروا تسجيلاً مصوراً على الانترنت،  يظهر عدد من طائرات الهيلوكوبتر، أثناء تحليقها على علو منخفض، فوق منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل “السورية.نت” في المنطقة، إن ثماني طائرات حلقت بعد منتصف ليل أمس، فوق قرية جب الدم بريف حلب الشمالي واستمرت العملية حتى الساعة الثالثة صباحاً.

وتشير مصادر متعددة، إلى أن العملية استهدفت منزلاً يقيم فيه رجل ينحدر من ريف حلب مع عائلته، ويعمل في نقل المحروقات.

 ونفذ “التحالف الدولي” سابقاً، عدة عمليات مشابهة في الشمال السوري، قتل في اثنتين منها زعيمين للتنظيم.

أولهما أبو بكر البغدادي، الذي أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مقتله، في عملية إنزالٍ أمريكية شمال غربي سورية، في أكتوبر/نشرين الأول 2019.

وثانيهما  في فبراير/ شباط الماضي، عندما أعلنت الولايات المتحدة، مقتل عبد الله قرداش، الملقب بـ “أبو إبراهيم القرشي”.

وبعد 35 يوماً من مقتله، أعلن المتحدث باسم التنظيم “أبو عمر المهاجر”، تعيين “أبو الحسن الهاشمي القرشي” زعيماً جديداً خلفاً لقرداش.

وسبق أن قال مسؤولان أمنيان عراقيان ومصدر أمني غربي لوكالة “رويترز”، إن الزعيم الجديد لـ”تنظيم الدولة”، هو شقيق الأسبق “أبو بكر البغدادي”، الذي قتل قبل نحو عامين ونصف.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا