“الحكومة المؤقتة” تمنح ترفعاً إدارياً لطلاب “حلب الحرة”

أصدرت “الحكومة السورية المؤقتة”، اليوم الخميس، قراراً يقضي بالترفّع الإداري لطلاب “جامعة حلب في المناطق المحررة”، لمختلف السنوات.

وقال قرار “الحكومة المؤقتة”، إنّ “الطالب في جامعة حلب في المناطق المحررة، يرفع للسنة الأعلى في حال كان عدد المواد المحمولة ستة مواد وما دون في العام الدراسي 2021 ـ 2022”.

كما نصّ القرار على “السماح لطالب سنة التخرّج الذي يحمل ستة مواد وما دون، التقدم لامتحان المواد المحمولة من الفصلين الأول والثاني في الفصل الدراسي الأول للعام 2022 ـ 2023”.

وجاء القرار الجديد، ناسخاً للقرار (24) الصادر عن “المؤقتة”، الذي سمح لطلاب “جامعة حلب الحرة”، بتقديم المواد المحمولة من أي فصل كانت في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري.

كما نصّ القرار السابق، على استفادة الطلاب عند ترفّعهم، من تنزيل مواد من السنة الأعلى التي ترفعوا إليها لكل مواد الفصل الثاني دون رسوم.

إلا أنّ “الحكومة المؤقتة” تراجعت عن القرار السابق، الذي اعتبره الطلاب “بديلاً عن الترفع الإداري”، وأصدرت القرار الجديد، بعد مطالب طلابية واسعة.

وفي ذات السياق، أصدرت “الحكومة المؤقتة”، اليوم، قراراً بإعفاء الطلاب المتعسّرين مادياً، بنسبة 70 في المئة من الرسوم المتبقية عليهم.

وقالت “الحكومة المؤقتة”، إنّ “القرار جاء بعد دراسة أوضاع الطلاب المعسرين في جامعة حلب، والتأكيد من استحقاقهم”.

“جامعة حلب الحرة” تفصل 43 طالباً بسبب “الشهادات المزوّرة”

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا