السويداء.. دعوات للتظاهر احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية

دعا ناشطون في مدينة السويداء إلى الخروج بمظاهرات سلمية، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، ولاسيما بعد قرار حكومة نظام الأسد، برفع سعر الخبز إلى الضعف.

وذكرت شبكة “السويداء 24″، اليوم السبت، أن الدعوات تم توجيهها من قبل ناشطين في المدينة، للخروج مظاهرات يوم الأحد المقبل، في الساعة 12 ظهراً.

وتأتي الدعوات للتظاهر، لـ”المطالبة بتحسين الظروف المعيشية، في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية”، حسب الشبكة.

وجاء في نص الدعوات: “كونوا معنا إيد بإيد لنرجع حقوقنا الأحد 1/11/2020 الساعة 12 قدام المحافظة بدون أي شعارات سياسية أو طائفية أو حزبية (…) بدون سلاح و بدون أعمال شغب”.

وكانت السويداء قد شهدت، منذ أربعة أشهر خروج مظاهرات، طالبت بإسقاط نظام الأسد وحكومته، على خلفية تردي الأوضاع المعيشية أيضاً.

وهتف المحتجون، في ذلك الوقت: “سورية حرة حرة إيران وروسيا برا”، و”يرحم روحك يا سلطان البلد صارت لإيران”.

وواجهت الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد المظاهرات الأخيرة بعمليات اعتقال لعدد من الناشطين، وإطلاق رصاص لتفريق المحتجين.

وتأتي دعوات التظاهر في الأيام المقبلة في السويداء، بعد قرار حكومة الأسد برفع أسعار الخبز “المدعوم” إلى الضعف، ليصبح سعر الربطة الواحدة 100 ليرة سورية.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي كانت حكومة الأسد قد رفعت أيضاً أسعار المحروقات، من بنزين ومازوت، ما يفاقم من الأوضاع المعيشية للمواطنين، القاطنين في المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وتعتبر السويداء إلى جانب محافظة درعا أبرز المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، والتي تشهد خروج مظاهرات مناهضة له بين الفترة والأخرى.

وبينما تتركز الهتافات ضمن الاحتجاجات على الواقع المعيشي المتردي، تنسحب في أوقاتٍ إلى المطالبة بإسقاط الأسد، وخروج روسيا وإيران بشكل كامل من الأراضي السورية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا