“الغارات تتكرر أسبوعياً”.. إسرائيل تقصف محيط دمشق

تعرضت مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد في محيط العاصمة دمشق لقصف إسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، في استراتيجية باتت تكرر أسبوعياً، منذ مطلع العام 2021.

وذكرت وكالة أنباء النظام (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 1.18 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً ًبرشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل”.

وأضاف المصدر العسكري: “الرشقات استهدفت بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

من جانبها قالت شبكة “صوت العاصمة” المحلية إن القصف الإسرائيلي طال مقر قيادة الفرقة الأولى في ناحية الكسوة، بريف دمشق الغربي، بثلاث غارات جوية مُتتالية.

وأضافت الشبكة المحلية: “الغارات الجويّة دمّرت قاعدة دفاع جوّي تتمركز ضمن مقرات تتبع للفرقة الرابعة، في محيط قرية البجاع غرب دمشق، بالقرب من طريق دمشق – بيروت القديم”.

وسمع دوي القصف سكان العاصمة دمشق، وخاصة في منطقة مشروع دمّر وقدسيا والهامة، وهي مناطق تحيط بها الثكنات العسكرية.

ولم تعلّق إسرائيل على القصف الجوي الذي نفذته، وهي سياسة تتبعها منذ سنوات.

والقصف الحالي هو الثاني من نوعه، منذ مطلع شباط/ فبراير الحالي، في حين يعتبر الخامس من نوعه منذ مطلع العام 2021.

ويؤكد الجيش الإسرائيلي مراراً أن غاراته الجوية في سورية لن تتوقف حتى إخراج الميليشيات الإيرانية من البلاد بشكل كامل، وخاصة في مناطق الجنوب السوري، والتي تعتبر هدفاً رئيسياً تحاول طهران فيه نشر ميليشياتها، وعناصر آخرين يتبعون بالولاء لها.

وسبق وأن قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان إن “إسرائيل لا ترى أي عائق أمامها في استهداف ما تريده في سورية”.

وأضاف في تصريحات له، العام الماضي: “إسرائيل لن تتوقف عن ضرب إيران في سورية، ومنعها من التموضع من جهة، ومن تمرير الأسلحة والتقنيات المتطورة لحزب الله في لبنان من الجهة الأخرى”.

وأوضح زيلبرمان: “إسرائيل هاجمت مواقع في سورية، وأطلقت أكثر من 500 قذيفة وصاروخ ذكي خلال العام المنصرم ولم تتلق أي رد أو هجوم يذكر”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا