“المؤقتة والإنقاذ” تحددان موعد نتائج امتحانات لشهادتين “الإعدادية والثانوية”

أعلنت وزارة التربية والتعليم في كلّ من حكومتي “الإنقاذ” و”المؤقتة” العاملتين في ريفي إدلب وحلب، عن موعد صدور نتائج امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وقالت الوزارتان في إعلانين منفصلين، اليوم الجمعة، إنّ “موعد صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) بكافة فروعها غداً السبت، الموافق 16 تموز/يوليو الجاري، في الساعة الرابعة عصراً.

بينما موعد صدور نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية، يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 الجاري في الساعة الثامنة مساءً، بحسب الإعلان.

وانطلقت امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية التابعة لـ”المؤقتة والإنقاذ”، في ريفي إدلب وحلب، في الرابع من يونيو/حزيران الماضي.

واتفقت الحكومتان على موعد موحّد لإطلاق العمليّة الامتحانية للشهادتين، بعد أن أصدرت كل واحدة منهما موعداً مختلفاً عن الأخرى.

وزاد تدخّل “حكومة الإنقاذ السورية” خلال العامين الماضيين في العملية الامتحانية للشهادتين، في وقتٍ كانت تتفرد “الحكومة المؤقتة” في تنظيم ملفّها والإشراف عليه.

وعلى الرغم من تدخّل “الإنقاذ” في العملية الامتحانية بشكل ملحوظ، إلا أنّ “الحكومة المؤقتة” حتى العام الدراسي الماضي كانت المسؤولة عن منح الشهادات سواء “الإعدادية والثانوية”.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين في محافظة إدلب وريف حلب الغربي للشهادة الثانوية حوالي 11 ألفاً و194 طالباً وطالبة للفرع العلمي، و6 آلاف و152 للفرع الأدبي.

وهناك 92 للفرع الشرعي و131 الصناعي و16 طالبة للفنون النسوية.

أما الشهادة الإعدادية، فقد بلغت 26 ألفاً و313 طالبة وطالبة للفرع العام، بينما الشرعي 647 طالباً وطالبة، وفقاً لإحصاءات صادرة عن وزارة التربية والتعليم في “حكومة الإنقاذ السورية”.

وتقدم الطلاب في حوالي 300 مركز امتحاني للشهادتين الإعدادية والثانوية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا