المروحي الروسي على علو منخفض فوق الباب شرقي حلب

حلقت طائرة مروحية روسية، صباح اليوم الثلاثاء، على علو منخفض فوق مدينة الباب شرقي حلب، بالوقت الذي تزداد فيه المؤشرات لشن الجيش التركي عملية عسكرية ضد “قسد” شرقي سورية.

وأظهرت مشاهد مصورة، بثها ناشطون تحليق طيران مروحي يعتقد بأنه روسي، على علو منخفض فوق مدينة الباب التي تديرها “الحكومة المؤقتة” وفصائل “الجيش الوطني”.

وقالت مصادر محلية من المدينة لـ”السورية.نت”، إنّ طائرة مروحية روسية حلقت على علو منخفض فوق أحياء المدينة لمدة نصف ساعة.

وتضاربت الأنباء حول أنّ التحليق، كان بالتزامن مع اجتماع روسي ـ تركي في قاعدة الشيخ عقيل التركية قرب الباب.

وبحسب المصادر، فإنّ الطيران المروحي كان مرافقاً للوفد الروسي في قاعدة “الشيخ عقيل” العسكرية.

وألمح الصحفي التركي ليفانت كمال، في تغريدة عبر “تويتر”، إلى أنّ تحليق الطيران المروحي فوق الباب، وإجراء مناورات عسكرية في منطقة شرقي الفرات رسائل روسية للجانب التركي.

وأضاف: “أن عملية التفاوض بين الجانبين الروسي والتركي صعبة للغاية، على خلاف العمليات السابقة”.

وتأتي هذه الرسائل، تزامناً مع تصريحات رسمية تركية بشنّ عملية عسكرية قريبة ضد “قسد”، التي تشكل “وحدات حماية الشعب” عمادها الرئيسي من القيادات والعناصر شرقي الفرات.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين، إن العملية العسكرية ستتم “عندما يجب القيام بها”.

وأضاف أردوغان بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” أن بلاده ستفعل “ما يلزم لمكافحة تنظيم بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك الإرهابي. لا خطوة إلى الوراء عن العملية”.

وأشار عقب لقائه نظيره الأمريكي جو بايدن في إيطاليا:“يجب على شريكنا في حلف شمال الأطلسي (واشنطن) ألا يحاول القيام بمثل هذا الأمر (دعم التنظيمات الإرهابية)”.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، أول أمس الأحد، إن “العملية العسكرية في سورية قد تحدث في أي وقت”.

وأضاف في مقابلة مع قناة “cnn”: “القوات تخطط لذلك، وهم دائماً يتخذون الخطوة اللازمة حسب الحاجة”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا