انفجارات وإسقاط طائرة.. هجوم مسلح على مقر مجموعة تابعة للنظام بالسويداء

تشهد محافظة السويداء، جنوبي سورية، اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وانفجارات مدوية، جراء هجوم للفصائل المحلية على جماعة “راجي فلحوط” المسلحة، المدعومة من مخابرات النظام العسكرية.

وذكرت شبكات محلية، اليوم الثلاثاء، أن المجموعات الأهلية والفصائل المحلية تنفذ هجوماً على مقر جماعة “فلحوط”، قرب بلدة عتيل شمالي السويداء، رداً على الانتهاكات التي ارتكبتها الأخيرة بحق الأهالي خلال الأيام الماضية.

وأضافت أن الفصائل المحلية اقتحمت مقر “فلحوط”، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر من جماعة “فلحوط”، كحصيلة أولية، وتسليم عدة مسلحين أنفسهم.

فيما نقلت شبكة “السويداء 24” عن حركة “رجال الكرامة” الأهلية، أن الفصائل المحلية أسقطت طائرة مسيرة كانت تستخدمها جماعة “راجي فلحوط”، موجهةً تحذير للأهالي من المرور على الطرق المؤدية إلى قريتي سليم وعتيل.

وقالت حركة “رجال الكرامة” عبر صحفتها الرسمية في “فيس بوك”، “بعد الانتهاكات التي قامت بها عصابة المدعو راجي فلحوط بحق أبناء المحافظة، بدء تطويق المقر الذي يتحصن بها أفراد العصابة من قبل الحركة بمؤازرة جميع شرفاء المحافظة”.

ثم أعلنت لاحقاً “سقوط مقر الإرهابي راجي فلحوط وعصابته في قرية سليم وسيطرة كوادر الحركة بمؤازرة شرفاء المحافظة عليه”.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء دخول “رجال الكرامة” إلى ما قيل إنه مقر جماعة “راجي فلحوط”، والذي يحمل اسم “حركة قوات الفجر”.

يُشار إلى أن السويداء شهدت خلال الأيام الماضية توتراً، بعد قيام مجموعة “راجي فلحوط” المسلحة، المدعومة من نظام الأسد، بخطف مواطنين من مدينة شهبا، أعقبها غضب الأهالي وقطع طريق دمشق- السويداء.

ولم يعلق النظام السوري على الأحداث الأخيرة التي تشهدها السويداء، في حين أعلنت جامعة دمشق فرع السويداء، عن تأجيل الامتحانات المقررة يومي الأربعاء والخميس في جميع كليات المحافظة، حتى إشعار آخر، دون توضيح الأسباب.

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها السويداء توتراً بين فصائل محلية وأهالي، وبين جماعة “راجي فلحوط”، إذ شهدت خلال الأشهر الماضية اشتباكات استخدم فيها أسلحة عدة، بعد حالات خطف متكررة.

ويتهم أهالي السويداء جماعة “راجي فلحوط”، بارتكاب انتهاكات في المحافظة من خطف وقتل وسرقة، إلى جانب دعمها من الأمن العسكري التابعة لقوات النظام.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا