بالأرقام.. نسب استجابة إنسانية “متدنية” في مخيمات النازحين بإدلب

أحصى فريق “منسقو استجابة سورية” نسب استجابة إنسانية متدنية لمخيمات النازحين في منطقة شمالي غربي سورية، وذلك خلال شهر أغسطس/آب الماضي.

وقال الفريق في بيان، اليوم السبت، إنّ “نسب الاحتياجات في مخيمات النازحين زادت بنسبة 16.8 في المئة عن شهر يوليو/تموز الماضي، مقابل انخفاض الاستجابة الإنسانية بنسبة 9 في المئة “.

مراقبة دورية لـ"منسقو استجابة سورية" لنسب الاستجابة في مخيمات النازحين (فريق منسقو استجابة سورية)
مراقبة دورية لـ”منسقو استجابة سورية” لنسب الاستجابة في مخيمات النازحين (فريق منسقو استجابة سورية)

ونشر الفريق “مراقبة حالة مخيمات النازحين” الدورية، شملت قطاعات “الصحة والتعلم والأمن الغذائي والحماية والمأوى والمواد غير الغذائية”.

وأشارت إحصاءات الفريق، إلى أنّ نسبة الاستجابة الإنسانية لقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش، بلغت 36 في المئة فقط، ضمن مخيمات النازحين، فيما سجل قطاع المياه والإصحاح 22 في المئة فقط.

أبرزها “اللشمانيا” و”الجرَب”..أمراض جلدية تغزو مخيمات إدلب (صور)

وسجّلت استجابة قطاع التغذية والصحّة 20 في المئة، والمواد غير الغذائية 39 في المئة، والمأوى 42 في المئة، والتعليم 29 في المئة، والحماية 39 في المئة.

ووثق الفريق، وقوع حوالي 13 حريقاً في مخيمات النازحين، وتضرر حوالي 16 خيمةً، أما إصابات فيروس “كورونا” فقد اقتصرت على 17 إصابة، خلال الشهر الفائت.

“السورية.نت” في مخيمات إدلب المنكوبة..صور إثر عاصفة شردت النازحين أساساً

ولفت الفريق في تقريره الشهري، إلى “ارتفاع نسب العائلات التي تعتمد على المساعدات الإنسانية فقط، إلى 82 في المئة”، وسط مخاوف من “زيادة النسبة الحالية مع اقتراب فصل الشتاء، وعدم قدرة العائلات على تأمين فرص عمل مقارنةً بالصيف”.

وينتشر في منطقة شمالي غربي سورية، حوالي 1633 مخيماً، بحسب إحصاءات الفريق، يقطن فيها مليون نسمة و811 ألفاً من النازحين.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا