بعد “الإنزال”.. أمريكا تعلن مقتل قيادييّن في تنظيم “الدولة” بسورية

أعلن الجيش الأمريكي مقتل قياديين “بارزين” في تنظيم “الدولة الإسلامية”، إثر ضربة جوية نفذها في شمالي سورية، بعد ساعات من الإعلان عن مقتل القيادي راكان الشمري (أبو حائل)، بعملية إنزال مظلي بالقرب من القامشلي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان متأخر من ليلة الخميس، إنها شنت غارة “ناجحة” في شمالي سورية حوالي الساعة 6:32 مساءً، ما أسفر عن مقتل كل من “أبو هشام العماوي”، نائب “والي سورية”، ومسؤول كبير آخر مرتبط به.

وتشير التقييمات الأولية إلى أنه “لم يقتل أو يجرح أي مدني” خلال هذه العملية.

وأضافت القيادة: “كما لم تصب أو تقتل أي قوات أمريكية”، معابرة أن “هذه الضربة ستقلل من قدرة داعش على زعزعة استقرار المنطقة وضرب قواتنا وشركائنا”.

وقد جاء الإعلان عن هذه العملية بعد ساعات من “الإنزال الجوي” الذي نفذته قوات أمريكية في مناطق سيطرة النظام السوري في ريف محافظة الحسكة.

وأسفر الإنزال الذي يعتبر الأول من نوعه في مناطق النظام السوري، عن مقتل القيادي “البارز” في تنظيم “الدولة”، راكان الشمري (أبو حائل).

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول قوله إن القوات الأمريكية نفذت العملية منفردة دون مساعدة من أي شركاء أو حلفاء، مبيناً أن العملية، التي نفذت بشكل إنزال استخدمت فيها مروحيات، و”لم تؤد إلى سقوط مدنيين أو إصابات في صفوف الأميركيين”.

وشنت الولايات المتحدة غارات سابقة في سورية، لاستهداف أعضاء في تنظيم “الدولة”، لكن عملية الإنزال يوم الخميس هي أول عملية معروفة في منطقة تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وكانت آخر العمليات البارزة، في شهر يوليو الماضي، إذ أعلنت الولايات المتحدة مقتل “ماهر العقال”، بضربة نفذتها طائرة مسيرة في ريف حلب الشمالي.

و”العقال” كان يشغل منصب زعيم التنظيم في سورية، وأحد القادة الكبار في القائمة التي تضم خمسة أسماء.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا