بعد “غضب طلابي”..”الإنقاذ” توقف معادلة شهادات “جامعات النظام”

أعلنت “حكومة الإنقاذ السورية” في إدلب، عن إيقاف معادلة الشهادات الصادرة عن الجامعات السورية في مناطق سيطرة النظام.

وجاء القرار، بعد احتجاجات طلابية وإضراب عام شهدته كليات جامعة إدلب، اعتراضاً على معادلة شهادات الجامعات التابعة للنظام، والصادرة بعد عام 2018.

وقالت “رئاسة مجلس الوزراء” مساء أمس الاثنين، إنّ القرار يشمل “جميع الإجراءات المتعلقة بشهادات خريجي جامعات النظام، من معادلة الشهادات ومنح تراخيص مزاولة المهن، بعد تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2016”.

ولاقى قبول “مجلس التعليم العالي” التابع لـ”الإنقاذ” بمعادلة شهادات خريجي “جامعات النظام” سخطاً طلابياً.

طلاب جامعة إدلب يحتجّون على معادلة شهادات “جامعات النظام” (صور)

واحتجّ عشرات الطلاب، أمس الإثنين، أمام مقر رئاسة جامعة إدلب، وسط المدينة، مطالبين بالعدول عن قرار التعديل ومنح تراخيص مزاولة العمل لخريجي الجامعات.

وقال مصدر طلابي في حديثٍ سابق لـ”السورية.نت”، إنّ “حوالي 300 طالب بدأوا في معادلة شهاداتهم لدى مجلس التعليم، بنيهم 68 خريجاً في كليات الصيدلة، بالإضافة لباقي الأفرع الطبية والهندسية وغيرها، قادمين من مناطق سيطرة النظام”.

وقبول شهادات خريجي جامعات النظام، يثير سخط طلاب جامعة إدلب، في وقتٍ يعتبرون فيه أنهم “أحق في التوظيف ومزاولة المهنة من خريجي الجامعات السورية مؤخراً”، وفقاً لمحتجّين.

وفي وقت نفى فيه صدور قرار بمعادلة شهادات “جامعات النظام”، قال “مجلس التعليم العالي”، إنّ “أولوية العمل والتوظيف في جميع المجالات لخريجي جامعات المناطق المحررة بالتنسيق مع المؤسسات كافة”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا