بعد وصول “كورونا” لليمن..دولة عربية واحدة بقيت دون إصابات

بعد أن اجتاح الوباء العالمي، الدول العربية، بقيت دولة اليمن، خالية رسمياً من جائحة “كورونا”(كوفيد19)، حتى صباح اليوم الجمعة، حيث تم الإعلان عن أول إصابة، في محافظة حضرموت.
وبهذا تكون كل الدول العربية، قد سجلت إصابات بالجائحة، باستثناء جزر القمر، التي لم تُعلن أي إصابة حتى الآن.

وقالت “اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا”، في اليمن، إن “الحالة(التي اكتشفت) مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، فيما قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة”.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مسؤول محلي قوله، إن المُصاب هو عامل يمني في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت، بينما ذكرت “الأناضول”، أن محافظ حضرموت، أصدر تعميماً عاجلاً إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية، وكاتب الصحة ومدراء عموم المديريات، يتضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة.

وتضمن التعميم استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات، كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت.

كما شمل التعميم تنفيذ حملة رش وتعقيم الأماكن العامة، والشوارع والأسواق العامة، وإغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد، إضافة لحجر كل العاملين في ميناء الشحر، وعدم المخالطة مدة أسبوعين.

وتأتي هذه التطورات، عقب يومين من إعلان الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وقفا لإطلاق النار من جانب واحد في عموم اليمن، ابتداء من الخميس، تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لمواجهة تبعات كورونا، وهو ما لم تعلق عليه جماعة الحوثي بعد.

المصدر السورية.نت وكالات
قد يعجبك أيضا