تنظيم “الدولة” يتوعد بـ”الثأر” لزعيمه القرشي.. ويحرّض خلاياه

نشر الناطق الجديد باسم تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف باسم “أبو عمر المهاجر” تسجيلاً صوتياً تناقلته حسابات جهادية عبر تطبيق “تلغرام” توّعد فيه بـ”الثأر” لمقتل زعيمه السابق، أبو إبراهيم القرشي.

وجاء التسجيل الصوتي تحت عنوان “قاتلوهم يعذبهم الله بأيديهم”، وخلاله أعلن “المهاجر” إطلاق ما وصفها بـ”غزوة الثأر” لمقتل “القرشي” والناطق السابق، “أبو حمزة القرشي”.

واستهل المتحدث باسم التنظيم كلمته الصوتية، التي نشرت اليوم الاثنين، بالإشارة إلى ما اعتبرها “بيعة أفرع التنظيم الخارجية” للزعيم الجديد “أبو الحسن الهاشمي”.

وتطرق إلى الحرب الروسية على أوكرانيا، داعياً خلايا التنظيم في أوروبا إلى “استغلالها”، لـ”تخفيف الضغط على التنظيم المركزي في سورية والعراق”.

وكان الزعيم السابق للتنظيم “أبو إبراهيم القرشي” قد قتل قبل شهرين بعملية عسكرية أمريكية في شمال غربي سورية.

وبعد 35 يوماً من مقتله أعلن “أبو عمر المهاجر” زعيماً جديداً، واسمه “أبو الحسن الهاشمي القرشي”.

وسبق وأن قال مسؤولان أمنيان عراقيان ومصدر أمني غربي لوكالة “رويترز”، إن الزعيم الجديد لتنظيم “الدولة” الذي أعلن التنظيم عن تعيينه، هو شقيق الخليفة السابق “أبو بكر البغدادي”.

وأضاف المسؤولان للوكالة، في مارس / آذار الماضي للوكالة أن الاسم الحقيقي للزعيم الجديد هو جمعة عوض البدري، وهو عراقي والشقيق الأكبر للبغدادي.

وأكد مسؤول أمني غربي آخر أن الرجلين شقيقان لكنه لم يحدد أيهما أكبر.

ولا يُعرف الكثير عن البدري، لكنه ينحدر من دائرة قريبة من الجهاديين العراقيين الغامضين الذين ظهروا في أعقاب التدخل الأميركي عام 2003.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا