تطورات غير مسبوقة: بعد الإعتقالات..تَرقبٌ بالسعودية لـ”حدث كبير”

بعد أن أكدت صُحفٌ أمريكية، أبرزها “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال”، ليل أمس، اعتقال السلطات السعودية، لثلاثة أمراء كبار في الأسرة الحاكمة، بدأت أنباءٌ تتوالى تباعاً، عن تدهور كبير في صحة الملك سلمان، فيما تحدثَ مُغردٌ على “تويتر”، يُعرف باسم “مجتهد”، عن “حدث كبير” في المملكة، قد تُسرب تفاصيلةُ قريباً، حكومات غربية.

وقال حساب “مجتهد”، ظهر اليوم السبت، إن هناك “تكتم شديد على حدث كبير”، مؤكداً حصول “الاعتقالات في العائلة والضباط الكبار مرتبطة بهذا الحدث”، و” الحكومات الغربية قلقة من تداعيات الحدث. إذا لم يبادر ابن سلمان بالإعلان فهناك نية عند حكومات غربية لتسريب التفاصيل لإرغامه على التعامل مع الحدث بجدية ومسؤولية”.

وتحدث ذات الحساب”، المُتابع من قبل 2،2 مليون مُشترك، وهو ينشر عادة أخباراً مُسربة عن العائلة المالكة في السعودية، عن أن التطورات الحاصلة، مُرتبطة “بتنصيب مُترقب لابن سلمان ملكاً”، مُشيراً إلى “اعتقال بعض الضباط في الأجهزة الأمنية والجيش والحرس الذين يعتقد أن لهم ولاء لأحمد بن عبد العزيز أو محمد بن نايف والحملة مستمرة لاعتقال غيرهم ممن يشك ابن سلمان في ولائهم”.

وكانت صحفٌ أمريكية، أكدت ليلة أمس، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أمر أمس، باعتقال أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان، ومحمد بن نايف، ولي العهد السابق، فيما تحدثت أيضاً عن اعتقال نواف بن نايف، شقيق ولي العهد السابق كذلك.

وتحدثت المصادر، عن أن تهمة الاعتقالات، هي “الخيانة العظمى”.

ونقلت وكالة “رويترز”، اليوم السبت، عن مصادرها، أن “الأمير محمد بن سلمان أثار استياء بين بعض الفروع البارزة للأسرة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة، وتساءل البعض عن قدرته على قيادة البلاد عقب قتل الصحفي البارز جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في 2018 وتعرض البنية التحتية النفطية السعودية لأكبر هجوم على الإطلاق العام الماضي”.

وأضافا أن “بعض أفراد الأسرة الحاكمة سعوا لتغيير ترتيب وراثة العرش معتبرين أن الأمير أحمد أحد الخيارات الممكنة الذي يمكن أن يحظى بدعم أفراد الأسرة والأجهزة الأمنية وبعض القوى الغربية”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا