“جامعة الشام” تخرج أول دفعة مهندسين في الشمال السوري(صور)

أعلنت جامعة “الشام العالمية”، التي تتخذ من مدينة اعزاز بريف حلب مقراً لها، تخريج أول دفعة من المهندسين في الشمال السوري.

وقالت الجامعة، أمس السبت، إن عدد الخريجين بلغ 100طالب وطالبة في مختلف الكليات والأقسام في الجامعة.

وأضافت الجامعة أن ما يميز الدفعة الجديدة الحالية، هو تخريج أول دفعة في كلية الهندسة بأقسامها المدنية والميكاترونيكس والكيميائية والمعلوماتية، إلى جانب خريجين في كلية الإدارة والاقتصاد وكلية الشريعة والقانون وكلية العلوم السياسية.

وحضر تخريج الطلاب كادر الجامعة، إضافة إلى وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، هدى العبسي، ووزير العدل عبد السلام عبد الله، ووزير المالية والاقتصاد الدكتور عبد الحكيم المصري وفعاليات محلية.

وحسب معلومات “السورية نت” فإن أكثر من 35% من الخريجين تم قبولهم للدراسات العليا في الجامعات التركية.

وتأسست جامعة “الشام العالمية” في 2015، بالقرب من مدينة اعزاز بريف حلب، ﺑﻘﺮﺍﺭ ﻣﻦ هيئة التعليم العالي في الشمال السوري وبالتعاون مع منظمة “IHH” التركية.

واحتفلت في أكتوبر/تشرين الأول 2019 بتخريج أول دفعة من طلابها وبلغ عددهم حينها 57 طالباً.

وتضم الجامعة خمس كليات هي: كلية التربية، وكلية الشريعة والقانون، والعلوم السياسية، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الهندسة التي تضم بدورها قسم الهندسة المدنية والمعلوماتية، إضافة إلى الفيزيائية والكيميائية والميكاترونيكس.

ويكلف التسجيل في الجامعة كرسوم 150 دولاراً أمريكياً سنوياً، ما يعادل 1200 ليرة تركية وفق سعر الصرف الحالي، في حين تمنح الجامعة الطلاب دعماً شهرياً بقيمة 100 ليرة تركية مع السكن والطعام.

وتعد مسألة عدم الاعتراف بشهادات الطلاب المتخرجين إشكاليةً تواجه الجامعة التي تقول إدارتها، إنها تعمل للحصول على اعتراف دولي بها.

تخرج مجموعة من الطلاب من جامعة الشام العالمية (فيس بوك)

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا