وفاة أم وأطفالها الأربعة بحريق منزلهم في دمشق.. الأب يروي ما حصل

توفيت أمّ وأطفالها الأربعة، جراء حريق اندلع في منزل سكني، فجر اليوم الأربعاء في حي الأمين بدمشق القديمة، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عبر بيان نشرته على صفحتها في “فيس بوك”.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى استمرار التحقيقات حول الحادثة التي حصلت في الطابق الأول من بناء مؤلف من أربع طوابق، لمعرفة ملابسات ما جرى.

وفي هذا الإطار، قال والد الأطفال الذي نجا من الحريق في لقاء مع إذاعة “شام إف إم” المحلية، إن العائلة كانت نائمة في المنزل، واستيقظ أفرادها على الحريق من جهة الباب، وحاول بنفسه إطفاء النيران، لكنه لم يتمكن من ذلك.

وأضاف الوالد وهو يبكي بحرقة: “كنت أصرخ على أطفالي وزوجتي كي يخرجوا، لكن لم يسمعوني (..) حاولت إنقاذهم فلم أستطع، ليتني متُّ معهم”.

وهرع سكان الحي السكني المكتظ لإخماد الحريق، ومساعدة فرق الإطفاء من دون جدوى.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان، حادثة وفاة 7 أطفال أشقاء في مطلع عام 2019، بعدما نشب حريق منزلهم داخل حي العمارة في دمشق، ما آثار آنذاك تعاطفاً واسعاً مع عائلة الضحايا.

وتراوحت أعمار الأطفال السبعة ما بين 3 سنوات و13 سنة، واندلع الحريق بمنزل مؤلف من طابقين في دمشق القديمة، وسببه على الأغلب “خلل” كهربائي ناجم عن مدفأة، وفق ما أفادت به وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام.

وكذلك توفي 11 شخصاً، في مارس/ آذار الماضي، جراء حريق في مول “لاميرادا” الواقع في شارع الحمرا وسط دمشق، فيما تم إنقاذ شخصين كانا داخل المول، دون الكشف عن ملابسات الحريق حتى اليوم.

وفاة 11 شخصاً بحريق مركز تجاري في دمشق.. وتفاصيل رسمية

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا