خاص لـ”السورية.نت”: إلهام أحمد تصل موسكو الأحد للاجتماع مع لافروف

تصل الرئيسة المشتركة لـ”مجلس سوريا الديمقراطية”(مسد)، إلهام أحمد إلى العاصمة الروسية موسكو يوم غد الأحد، لعقد اجتماعاتٍ مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف.

وقال مصدر إعلامي من موسكو لـ”السورية.نت”، اليوم السبت، إن زيارة أحمد كانت مقررة قبل وقت سابق، “لكن لظروف لوجستية لم تصل إلى روسيا في ذلك الوقت”.

وأضاف المصدر: “ستصل غداً الأحد على رأس وفد من مجلس سوريا الديمقراطية، ومن المقرر أن تلتقي بلافروف خلال اليومين أو الأيام الثلاثة المقبلة”.

وتأتي الزيارة من أجل بحث التطورات التي تشهدها مناطق شمال شرق سورية، “وترتبط أيضاً بالمباحثات الأخيرة التي أجرتها موسكو مع واشنطن من جهة، والتي أجرتها الأخيرة أيضاً مع مجلس سوريا الديمقراطية” حسب المصدر.

ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى اللحظة من جانب “مسد” أو الخارجية الروسية بشأن اللقاء بين إلهام أحمد وسيرغي لافروف.

وقبل أيام كانت أحمد قد أعلنت رفض “مسد” عرضاً روسياً بإدخال مقاتلين من قوات نظام الأسد إلى مدينة عين العرب (كوباني).

وجاء حديث أحمد في ندوة حوارية نظمها “مسد”(الذي يعتبر الذراع السياسي لقسد) في مدينة الرقة، وحضرها مسؤولون في المجلس وناشطون.

وقالت إن “مسؤولي شمال شرقي سورية رفضوا مقترحاً روسياً بإدخال ثلاثة آلاف عنصر من القوات الحكومية إلى مدينة كوباني (عين العرب)”.

وأوضحت أن سبب الرفض هو منع سيناريو درعا في “عين العرب”، حسبما نقلته وكالة “نورث برس” المحلية.

وكانت تركيا صعدت مطلع الشهر الحالي، نبرتها التهديدية بشن هجوم جديد ضد “قسد” في شمال شرقي سورية.

في المقابل فرضت روسيا تطورات ميدانية جديدة على الأرض، سواء بالمناورات التي أطلقتها على طول الطريق الدولي “m4″، أو من خلال المعدات العسكرية التي استقدمتها إلى مواقعها في المنطقة، وبالأخص مطاري الطبقة والقامشلي.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا