ريف إدلب..طفلة تتعرض للتعنيف من جدها وزوجته

تداول ناشطون في محافظة إدلب، أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً لطفلة مقيّدة في مكان مهجور، وقد بدت عليها آثار المرض والتعنيف، الأمر الذي استدعى تدخّل الشرطة واعتقال جدّ الطفلة وزوجته.

ويعود المقطع المصوّر للطفلة مرام عساف (6 سنوات)، التي قيدها جدها وزوجته لسنوات في منزلهم الكائن على أطراف مدينة سرمدا شمالي إدلب، قبل أن يفضح الجيران الجريمة بحقّ الطفلة.

ومع الساعات الأولى لانتشار المقطع المصوّر، اعتقلت شرطة “حكومة الإنقاذ” جدّ الطفلة وزوجته المتورّطين في تعنيفها، كما نقلت الطفلة إلى مستشفى “باب الهوى”.

من هي الطفلة مرام؟ 

بعد مقتل عائلة الطفلة “مرام عساف” وإصابتها بقصف جوي روسي في مدينة حلب، تكفّل جدها لأمّها، وزوجته برعايتها بعد تهجيرهم من المدينة ووصولهم إلى أطراف مدينة سرمدا شمالي إدلب.

يوضح عدنان الإمام وهو ناشط تابع قضية الطفلة، أنّ “جارة جدها ساهمت في كشف جريمته وزوجته بحق مرام، التي صوّرت المقطع المصوّر، واشتكت لـجهاز الشرطة فور علمها بحال الطفلة مرام خلال زيارة أجرتها لمنزلهم”.

ويتابع الإمام في حديثٍ لـ”السورية.نت”، أنّ “الطفلة مرام ما زالت موجودة في مستشفى باب الهوى، وصحتها في تحسّن مستمر”.

الناشط عدنان الإمام مع الطفلة مرام عساف في مستشفى "باب الهوى"
الناشط عدنان الإمام مع الطفلة مرام عساف في مستشفى “باب الهوى”

ونقلاً عن جيران الطفلة، قال عدنان في تتمة حديثه، إنّ “الجدّ وزوجته كانا يبرران أفعالهما بسبب الفقر والقلة وعدم القدرة على تأمين طعام وملبس للطفلة”.

“مرام تتقبل التغذية”

وأوضح محمود قداح وهو طبيب جراحة أطفال في مستشفى “باب الهوى”، إنّ “حال الطفلة الصحي مقبول بعد علاجها من قبل عدة اختصاصات في المستشفى منذ دخولها إليه أمس الأربعاء”.

وأضاف في حديث لـ”السورية.نت” أنّ “الطفلة تشهد تقبلاً جيداً للتغذية، بالتوازي مع معالجة التقرّحات الجلدية التي تعاني منها”.

وأكد أنّ “إدارة المستشفى مع عدة جهات تدرس نقلها إلى مكان آمن لرعايتها بشكل جيد، بعد تخريجها قريباً من المستشفى”.

“إلى القضاء”

وأوضح النقيب طاهر العمر قائد شرطة سرمدا في حديثٍ لـ”السورية.نت”، أنّ “الدوريات التابعة لجهاز الشرطة قبضت على جدّ الطفلة وزوجته فور انتشار المقطع المصوّر على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتمّ إحالتهم للقضاء أصولاً لينالوا جزاءهم العادل”.

وحول الأسباب التي استدعت الجد للممارسة التعنيف بحقّ حفيدته، أشار العمر إلى أن “السبب يعود لكونها معوّقة نتيجة إصابة حربية سابقة، مؤكداً أنّ الطفلة حالياً بصحّة جيدة”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا