ريف حلب.. مقتل رئيس عشيرة تركمانية بانفجار عبوة ناسفة

قتل المهندس حسن قدور كمو رئيس عشيرة “القرة كيج” التركمانية، جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته بمدينة قباسين بريف حلب الشمالي.

وذكر مصدر إعلامي من ريف حلب لـ”السورية.نت”، اليوم الاثنين، أن حسن قدور قتل على الفور بعد اشتعال النيران داخل سيارته إثر الانفجار، فيما انتشلت جثته فرق “الدفاع المدني”، وسلمتها لذويه.

ويعرف الضحية على نطاق واسع بين الأوساط المحلية في ريف حلب الشمالي، وهو أيضاً رئيس جمعية “أحفاد القرة كيج”، ويلقب بـ”حسن خلة”.

وكتب زياد حسن، رئيس “حزب الحركة الوطنية التركمانية” عبر “فيس بوك“: “هجوم إرهابي غاشم يستهدف رئيس عشيرة القرة كيج التركمانية في مدينة قباسين، ويؤدي إلى استشهاده”.

واتهم حسن “حزب العمال الكردستاني” بالوقوف وراء عملية الاغتيال، بقوله: “العصابات الإرهابية القابعة في جبال قنديل، وامتداداتها في شرق الفرات تستمر في عملياتها الإجرامية بحق الشعب السوري بمختلف مكوناته”.

ولم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن تفجير العبوة الناسفة بسيارة رئيس العشيرة التركمانية، حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي بصورة مستمرة تفجيرات بالعبوات الناسفة وعمليات اغتيال، تطال مدنيين وقادة عسكريين ومحليين.

وفي ظل عدم وجود جهات تتبنى التفجيرات، يتهم “الجيش الوطني السوري” خلايا تابعة لـ”تنظيم الدولة” ولـ”قوات سوريا الديمقراطية” ونظام الأسد، بالوقوف خلف هذه العمليات.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا