أعلى معدل إصابات في سورية بفيروس “كورونا” خلال 48 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، اليوم الأحد، تسجيل أعلى معدل إصابات بفيروس “كورونا المستجد”، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وسجلت الوزارة، بحسب بيان لها، 16 إصابة جديدة بالفيروس، اليوم الأحد، وقالت إن جميعهم من السوريين القادمين من الخارج، 6 من الإمارات وإصابتين من السودان، و4 من روسيا و4 من الكويت.

وأكدت الوزارة أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية ارتفع إلى 86 إصابة، في حين وصل عدد حالات الشفاء إلى 41 حالة، بعد شفاء أربع حالات.

وكان عدد الإصابات ارتفع بشكل ملحوظ، خلال اليومين الماضيين، بعد وصول سوريين من الخارج إلى سورية، وإخضاعهم للحجر 14 يوماً وإجراء فحوصات لهم.

وكانت وزارة الصحة سجلت، أمس السبت، 11 إصابة جديدة بالفيروس، وقال إنهم قادمون من دولة الكويت.

وبدأت حكومة الأسد، في 13 من الشهر الجاري، بإعادة السوريين العالقين إلى داخل سورية، عبر تسيير رحلات جوية إلى العديد من الدول.

واقتصرت عملية الإعادة على أصحاب الجنسية السورية فقط، باستثناء زوجات المواطنين السوريين والأطفال القُصر للمواطنات السوريات، وعلى نفقتهم الخاصة.

وأكدت الحكومة إخضاع القادمين إلى الحجر الصحي في المراكز المحددة في المحافظات على نفقة الحكومة.

ووسط تشكيك مراقبين ومتابعين، لصحة الإحصائيات التي يعلنها النظام حول الفيروس، فإن الأرقام الرسمية، تضع سورية بصدارة دول الجوار، من حيث أنها الأقل بعدد الإصابات والوفيات، وسجلت أكبر نسبة للحالات التي شُفيت، إذ بلغت أكثر من 60%.

ووفق الأرقام الرسمية، فإن أقل دولة من بين الدول المحيطة لسورية، سجلت نحو عشرة أضعاف الرقم المُعلن عنه في سورية.

وخففت حكومة النظام، في الأيام الماضية، الإجراءات التي فرضتها لمواجهة الفيروس الذي يجتاح العالم، إذ أتاحت إعادة فتح الأسواق والمحلات التجارية والصناعية، والسماح بالتنقل بين المحافظات.

لكن حكومة النظام، أعلنت استمرار فرض حظر التجول اليومي، من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة صباح اليوم التالي.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا