شخصيات من المعارضة تثير التساؤلات بزيارة “لافتة” إلى قطر

وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس الأحد، شخصيات من المعارضة السورية، في خطوة أثارت العديد من التساؤلات، لاسيما في ظل الحديث عن تحركات يتم العمل عليها للتكيف مع المتغيرات التي طرأت على الملف السوري.

ومن بين الشخصيات رئيس “الائتلاف الوطني السوري”، سالم المسلط ورئيس “هيئة التفاوض السورية”، أنس العبدة، إلى جانب زعيم “جبهة السلام والحرية”، أحمد الجربا.

والتقى هؤلاء بشكل منفصل حال وصولهم وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وذكرت صحيفة “العرب” القطرية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية أكد خلال لقاءاته على موقف الدوحة “في أن يكون حل الأزمة السورية حلاً سياسياً وفق بيان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254”.

كما أكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق نار شامل، يساهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للداخل السوري.

من جانبه قال “الائتلاف الوطني السوري” في بيان إن زيارة المسلط والعبدة “رسمية”.

وجاء في البيان: “يبدأ رئيس الائتلاف سالم المسلط، زيارة رسمية للعاصمة القطرية الدوحة، ويرافقه في الزيارة رئيس هيئة التفاوض أنس العبدة”.

وأضاف البيان أمس: “استهل رئيس الائتلاف زيارته بلقاء القائم بالأعمال في السفارة السورية – دولة قطر، بلال تركية، وتفقد أعمال وخدمات السفارة”.

وحتى الآن لم يعرف الهدف من وصول شخصيات المعارضة السورية إلى الدوحة.

لكن مصادر إعلامية أشارت في الساعات الماضية إلى أنها تندرج في إطار مناقشات حالة الاستعصاء في الملف السوري، وتشرذم المعارضة السورية.

وهذه النقاشات من المقرر أن يتم طرحها في الندوة التي دعا إليها قبل أسابيع رئيس الوزراء السوري الأسبق المنشق عن النظام السوري، رياض حجاب.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا