صحيفة: الكويت توقف مشروعات خيرية إنشائية في شمال سورية

ذكرت وسائل إعلام أن الكويت أوقفت “مشروعات خيرية إنشائية” في الداخل السوري، بموجب تعميم وجهته وزارة الخارجية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، ومن ثم إلى 64 جمعية خيرية.

ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، اليوم الاثنين، أن “وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، أصدرت تعميماً لرؤساء مجالس إدارات الجمعيات الخيرية المشهرة في البلاد، يقضي بوقف منح الموافقات لتنفيذ المشروعات الخيرية الإنشائية في سورية”.

وأوضحت المصادر أن التعميم “جاء بناءً على توجيهات من وزارة الخارجية، ممثلة بإدارة شؤون التنمية والتعاون الدولي”.

وأشارت إلى أن هذا التوجه “يأتي انطلاقاً من المساعي المشتركة بين الجهات الحكومية، لاسيما ذات العلاقة، في تحقيق الأهداف المرجوة من العمل الخيري، وإبراز الوجه الإنساني للكويت”.

وكانت عدة جمعيات خيرية كويتية قد اتجهت، خلال السنوات الماضية، لتنفيذ مشاريع إنشائية في الشمال السوري، الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة، في ريف حلب وإدلب.

وإلى جانب المشاريع الإنشائية التي تمثلت بإنشاء منازل مسبقة الصنع، عوضاً عن الخيام دعمة جمعيات أخرى مشاريع طبية، وبعض المشافي، وخاصة الواقعة على الحدود.

ولا يعرف بالتحديد الأسباب التي تقف وراء خطوة الكويت بشأن إيقاف عمل الجمعيات الخيرية في الداخل السوري.

وتنشط الكثير من الجمعيات والمنظمات الإنسانية في شمال وشمال غربي سورية، إذ تنفذ وتدعم مشاريع في مخيمات النازحين، وفي المدن التي تشهد نسباً مرتفعة من العائلات المحتاجة للدعم الإنساني.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا