صواريخٌ وانفجارات.. شهودُ عيانٍ في دمشق: رعبٌ غير مسبوق(فيديو)

كانت الليلة تبدو طبيعية في دمشق، قبل أن تَرتجَّ العاصمةُ السورية، في تمام الساعة 1:21 فجر اليوم الخميس، بدويِ انفجاراتٍ وصفها سكانٌ محليون بأنها “غير مسبوقة، أيقظت كل سكان العاصمة ومحيطها”، لتبدأ بعد 5 دقائق “المضادات الأرضية بقصف الصواريخ التي نزلت غالباً خلف  قاسيون وجهة جنوب الشام”.
ليست الأولى.. لكنها الأقوى
وقال شهودُ عيانٍ في دمشق لـ”السورية.نت”، إن “أصوات الصواريخ مُرعبة جداً..خلال السنوات الماضية عشنا لحظات رعب، بهجماتٍ مماثلة، لكن القصف اليوم أشد من كل المرات السابقة”.
وقال أحد السكان، طالباً عدم ذكر اسمه، إن “جميع أفراد أسرتي استيقظوا على دوي الانفجارات التي بدأت نحو الواحدة والثلث فجراً، وبعدها بدقائق سمعنا أصوات المضادات الأرضية، التي تم إطلاقها نحو دقيقتين”.
وأضاف الأربعيني، الذي يسكن حي المزة جنوب غرب دمشق، إنه شاهد “نيران أحد الصواريخ من نافذة المنزل.. سقط غالباً خلف (جبل) قاسيون”، مُضيفاً أن “شظايا صغيرة سقطت في حديقة منزلي، لكن لم يتأذى أحد”.

 ثمان دقائق مُفزعة
وقال شاهد عيانٍ آخر، يسكن في حي ركن الدين، شرقي جبل قاسيون:”اهتزَّ المنزل بأكمله..زجاج النوافذ كاد أن يسقط. استيقظ جميع السكان بلا استثناء”.
وأضاف:” بدأت أصوات الانفجارت عند الساعة 1:21 ليلاً، واستمرت نحو ست دقائق، قبل أن نسمع أصوات المضادات الأرضية تنطلق. ثمان دقائق مفزعة للغاية، رغم أنها ليست المرة الأولى التي نعيش أجواء مماثلة”.
 أهداف الضربة
حتى ساعة كتابة هذا التقرير، لم تتبين تماماً، الأهداف المُستهدفة، لكن إسرائيل شنت هجماتٍ كثيرة بمحيط دمشق، خلال السنوات القليلة الماضية، وضربت مقرات للميليشيات الإيرانية.
وحسب روايات شهود العيان، ومصادر متعددة أخرى، فإن الهجمات في محيط دمشق، فجر اليوم الخميس، استهدفت على الأرجح، مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية، بمحيط مدينة الكسوة جنوب العاصمة السورية، حيث اللواء 91 التابع لقوات النظام.
وتحدثَ ناشطون و”المرصد السوري”، عن ضربات استهدفت كذلك، اللواء 75 قرب قرية المقيلبية غرب دمشق، ومواقع أخرى.

النظام: عدوان إسرائيلي
وقالت وكالة “سانا”، إن “دفاعاتنا الجوية تصدت الليلة لعدوان إسرائيلي وتمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها”، متحدثة عن أن “العدوان استهدف مناطق الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد بمحيط دمشق وجنوب إزرع في ريف درعا”.

صواريخ تستهدف مطار “تيفور”..هذه تفاصيل الضربة وأبرز الهجمات السابقة

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا