صور بوتين و”Z”.. الأسد يدعم روسيا في معقله كـ”عربون وفاء”

يواصل نظام الأسد تنظيم المسيرات المؤيدة للغزو الروسي ضد أوكرانيا في المحافظات السورية، في خطوات تقابلها سياسيات ترويج من جانب وسائل الإعلام الروسية.

وذكرت وكالة أنباء النظام (سانا)، اليوم الاثنين، أن “الفعاليات والمنظمات الشعبية والأهلية في محافظتي طرطوس واللاذقية نظمت وقفتين تضامنيتين دعماً لروسيا”.

وقالت الوكالة إن ذلك يأتي كـ”عربون وفاء لروسيا وفلاديمير بوتين، في مواجهة السياسات الأمريكية والغربية”.

وكانت هذه المسيرات قد تم تنظيمها، خلال الأيام الماضية، في كل من العاصمة دمشق وحمص وحلب.

وشهدت هذه المسيرات في غالبيتها رفع صور بوتين، وإشارة “z” و”v” التي تضعها الدبابات الروسية على هيكلها الخارجي، في أثناء توغلها داخل الأراضي الأوكرانية.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن الحرب الأول (z) يعني “من أجل النصر”، بينما الثاني يعني: “القوة في الحقيقة” و”المهمة ستكتمل”.

ومنذ اليوم الأول للغزو الروسي لأوكرانيا كان رأس النظام السوري، بشار الأسد قد أبدى دعمه لخطوة نظيره بوتين، معتبراً أن ما يحصل هو “تصحيح للتاريخ”.

وقال رأس النظام في تصريحات له، بعد يوم من الغزو إن “روسيا اليوم لا تدافع عن نفسها فقط، وإنما عن العالم وعن مبادئ العدل والإنسانية”، مضيفاً: “العدو الذي يجابهه الجيشان السوري والروسي واحد، ففي سورية هو تطرف وفي أوكرانيا هو نازية”.

وتعتبر روسيا أحد أبرز حلفاء الأسد، وكانت قد تدخلت عسكرياً لمنع إسقاطه، في عام 2015، مستخدمة منذ ذلك الوقت ترسانة عسكرية كبيرة، أسفرت عن مقتل مئات الآلاف من المدنيين، بحسب ما وثقت منظمات حقوقية.

ومع سيطرة نظام الأسد على مساحات واسعة من الأراضي السورية بدعم روسي، اتجهت موسكو مؤخراً لتحويل قاعدة حميميم التابعة لها في ريف محافظة اللاذقية إلى نقطة ارتكاز، في سياق التصعيد الذي بدأته قبل نحو شهر على حدود أوكرانيا.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا