ضبط مليوني حبة مُخدر بإدلب..”الجيش الوطني”: مصدرها مناطق النظام

قال “جهاز الأمن العام”، التابع لـ”هيئة تحرير الشام”، إنه ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، قادمة من ريف حلب الشمالي، ومتجهة نحو تركيا ثم السعودية.

وحسب بيان صادر، اليوم الأحد، فإن الجهاز ضبط كميةً تزيد عن مليوني حبة قادمة من ريف حلب الشمالي، ومعبأة في عشرات الأطنان من مادة “البيرين”.
وفيما قال البيان إن وجهة الحبوب المخدرة كانت تركيا ثم السعودية، فإنه لم يذكر أي تفاصيل حول الأشخاص المتورطين في نقل الحبوب، والجهة المسؤولة عن تصنيعها.

وتعليقاً على ضبط شحنة المخدرات، قالت إدارة التوجيه المعنوي التابعة لـ”الجيش الوطني” إنه “للمرة الثانية ضُبطت شحنة ضخمة من المخدرات في المناطق المحرّرة قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر شبكة تهريب دولية”.

وأضافت أن هناك “مساعي لنظام الأسد لإغراق الدول الأوربية وبعض الدول العربية بالحبوب المخدّرة”.

وكانت الشرطة في مناطق ريف حلب الشمالي، تحدثت عدة مرات عن ضبط مواد مخدرة وإلقاء القبض على أشخاص يروجون لها، كان آخرها قبل شهرين في اعزاز شمال حلب.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان السلطات التركية، ضبط سيارة عسكريين أتراك على الحدود السورية، وبداخلها مواد مخدرة.

وحسب صحيفة “خبر ترك” فإن قيادة قوات الدرك في ولاية هاتاي الحدودية مع سورية، ألقت القبض على ملازمين بحوزتهما 82 كيلوغراماً من الحشيش، مشيرة إلى تحويل العسكريين إلى المحكمة.

وكان “الجيش الوطني” أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي “ضبط أكثر مِن 900 ألف حبة مخدرة مخبأة داخل مدافئ منزلية أثناء تفتيشها في مفرزة قرية الحمران، قادمة مِن مناطق سيطرة قوات الأسد عبر مناطق “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وعلى مدى السنوات الماضية تحولت سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت عدة دول إلقاء القبض على شحنات مخدرة بكميات كبيرة، قادمة من سورية بأساليب مختلفة بعضها عن طريق البحر وبعضها براً.

وتنشط عملية تهريب المخدرات على الحدود الأردنية- السورية، إذ تعلن عمان مراراً عن إحباط محاولات إدخال المخدرات من سورية.

وكان الأردن أعلن عن إحباط أربع محاولات تهريب مخدرات من سورية إلى أراضيه منذ بداية العام الحالي، كان آخرها قبل أسبوعين، عندما ضبطت السلطات الأردنية 1262 كف حشيش، ومئة ألف حبة “كبتاغون”.

في حين أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الأسد، اليوم، عن ضبط كمية من الحشيش مخبأة داخل صندوق سيارة ومغطاة بطبقة من الحديد، وفي طريقها نحو الأراضي الأردنية قرب الحدود في درعا”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا