عربة روسية تتسبب بحادث سير في بانياس يودي بحياة سوريين

تسببت عربة عسكرية روسية بمقتل وجرح عدد من السوريين، اليوم الأربعاء، بعد اصطدامها بحافلة نقل ركاب على طريق القدموس- بانياس.

وأفاد قائد شرطة طرطوس، موسى حاصود الجاسم لوسائل إعلام نظام الأسد، أن عربة عسكرية روسية اصطدمت بـ”سرفيس” على طريق القدموس- بانياس، عند قرية بارمايا بريف طرطوس.

وأكد الجاسم أن الحادث أسفر عن “وفاة جندي روسي وامرأتين سوريتين”، إلى جانب إصابة سبعة خرين، بينهم جنديان روسيان.

ورجح قائد الشرطة سبب وقوع الحادث إلى السرعة الزائدة من جانب الجنود الروس، وخلل فني في العربة العسكرية الروسية.

قائد شرطة طرطوس: وفاة ٣ أشخاص بينهم جندي روسي وإصابة /٧/ آخرين بينهم جنديان روسيان في حادث اصطدام عربة عسكرية روسية بمكرو سرفيس على طريق القدموس بانياس

Posted by ‎سوريا الساحل‎ on Wednesday, March 11, 2020

وتساند روسيا عسكرياً وسياسياً نظام الأسد منذ أيلول 2015، وأرسلت موسكو المئات من جنودها إلى سورية بحجة استتاب الأمن بعد إخراج فصائل المعارضة السورية، التي تصفهم بالإرهابيين، من المناطق مثل ريف حمص الشمالي والغوطة ودرعا.

وتعتبر قاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية المركز الرئيسي لتواجد القوات الروسية في سوريا، إضافة إلى مرفأ طرطوس الذي استأجرته العام الماضي من النظام لمدة 49 عاماً.

وأصبح تواجد الجنود الروس وتجولهم في شوارع المدن مألوفاً للمواطنين السوريين، وخاصة في مدن الساحل السوري.

ويتجول الجنود الروس كدوريات شرطة عسكرية تجوب شوارع المدن، إضافة إلى إقامة حفلات رقص وغناء خاصة في الأعياد الرسمية الروسية.

ويأتي الحادث بعد أيام من مقتل وإصابة العشرات في حادث سير وقع نتيجة اصطدام صهريج مع حافلتين لنقل الركاب وعدة سيارات على طريق حمص- دمشق، في منطقة جسر بغداد.

وأسفر الحادث عن وفاة 30 شخصاً، بينهم 26 عراقياً، وإصابة 70 آخرين، بحسب ما أعلنت قيادة الشرطة في ريف دمشق التابعة لنظام الأسد.

في حين أعلنت الحكومة العراقية، الأحد الماضي، تخصيص طائرة عسكرية خاصة لنقل جثامين ضحايا الحادث في سورية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا