عملية تسلل في اعزاز وفصيل عسكري يعلن جاهزيته لقتال “قسد”

أعلنت “غرفة القيادة الموحدة-عزم” إحباط عملية تسلل لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في ريف حلب، مساء أمس السبت، تزامناً مع إعلان “الجبهة السورية للتحرير” رفع جاهزيتها العسكرية لقتال “قسد”.

وقالت غرفة “عزم”، في بيان لها، إن قوات الغرفة أحبطت “محاولة ميليشيات قسد الإرهابية التسلل على جبهة كفر خاشر بريف حلب الشمالي، وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم”.

وتضاربت الأنباء حول عملية التسلل، إذ قال مصدر محلي كان متواجداً في المكان إنه قبل وصوله إلى مدينة اعزاز، بدأ إطلاق النار بشكل كثيف، نتيجة تسلل قوات “قسد” بجانب النقطة التركية المتواجدة في المنطقة، ومحاولتهم الدخول إلى المشفى الوطني.

من جهته قال مراسل قناة ” trt kurdî”، زانا خليل، عبر حسابه في “تويتر” “انتشار لعناصر ميليشيا YPG بمحيط القاعدة التركية قرب المشفى الوطني في اعزاز، من خلال التسلل عبر نفق تحت الأرض”.

وذكر “مكتب اعزاز الإعلامي” أن “قسد” حاولت التسلل إلى أطراف المشفى الوطني في اعزاز، إلا أن “الجيش الوطني” تصدى لمحاولة التسلل.

وأكد المكتب أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الوطني وقوات “قسد” قبل أن تنسحب الأخيرة إلى مواقعها في قرية مرعناز جنوب مدينة اعزاز.

ويأتي ذلك تزامناً مع تهديدات تركية مستمرة منذ أيام بشن عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب”.

ورغم عدم تبلور صورة أي تفاصيل حول العملية العسكرية، إلا أن صحيفة “ملييت” استعرضت خمس “نقاط أولوية” سيتم النظر إليها في حال اتخاذ قرار تنفيذ العملية بشكل معلن، وهي تل رفعت ومنبج وعين العرب وعين عيسى وتل تمر.

وكثفت وسائل إعلام تركية الأسبوع الماضي تغطياتها الإخبارية، ونشرها لتحليلاتٍ عسكرية وسياسية، تتعلق بالتطورات في شمال سورية، خاصة بعد أردوغان، الاثنين الماضي عن أنه “لم يعد لدينا صبر اتجاه الاماكن التي هي مصدر الهجمات الارهابية ضد بلدنا من سورية. نحن مصممون على القضاء على التهديدات التي تنطلق من هذه المناطق”.

“من مرحلتين ونقاط أولوية”.. صحيفة: توقعات حول العملية التركية المرتقبة

وأعلنت “الجبهة السورية للتحرير” رفع جاهزيتها العسكرية الكاملة لـ”استئناف العمليات العسكرية الرامية إلى تحرير الأرض ورد العدوان واستئصال الإرهاب”.

وجاء ذلك في بيان للجبهة أعربت فيه عن “وقوفها الكامل مع الجمهورية التركية”، بعد مقتل عنصرين في مدينة مارع بريف حلب قبل أيام.

وكانت “الجبهة السورية للتحرير” تأسست في 9 من الشهر الماضي وتضم فصائل “فرقة الحمزة”، و”فرقة المعتصم”، و”فرقة السلطان سليمان شاه”، و”فرقة صقور الشمال”، و”الفرقة 20”، وفرقة” القوات الخاصة”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا