“في أسرع وقت”.. إسرائيل تدعو رعاياها إلى مغادرة تركيا

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، “يائير لبيد”، اليوم الاثنين، الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى “العودة في أسرع وقت ممكن”، لأسباب تتعلق بـ”تهديدات إيرانية”.

وأضاف في بيان نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، بأنه “بعد محاولات إيرانية عدّة لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيليين يقضون إجازاتهم هناك، ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى اسطنبول أو تركيا، إلا إذا لزم الأمر”. 

ونشر “لبيد”، سلسلة تغريدات على “تويتر”، أكد فيها تمكن حكومته خلال الأسابيع الماضية، من منع “حوادث إرهابية” بما في ذلك “خطف وقتل مواطنين إسرائيليين”.

وبعد أن وجه الشكر للحكومة التركية على “الجهود التي تبذلها لحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين”، حذّر المسؤول الإسرائيلي الإيرانيين، بالقول:  “من يؤذي الإسرائيليين سيدفع الثمن، سنجدهم أينما كانوا”.

في ذات السياق، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أن الرد على إسرائيل “سيكون في مكانه وليس في دول أخرى”، وفق ما نقلته عنه وكالة تسنيم الإيرانية.

وكانت إسرائيل قد نشرت الشهر الماضي، تحذيراً دعت فيه الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى تركيا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأحد، بأن إسرائيل أحبطت الشهر الماضي محاولة شن هجوم ضد أهداف إسرائيلية داخل الأراضي التركية خططت له جهات إيرانية.

من جهته أفاد موقع “ماكو” الإسرائيلي، بأن المخابرات التركية كشفت عن شبكة من العملاء الإيرانيين كانت تخطط لضرب أهداف إسرائيلية داخل الأراضي التركية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا