قتيل وجرحى إثر قصف لقوات الأسد على الأتارب “المنكوبة”

قتل شاب وأصيب 5 مدنيين آخرين في الأتارب بريف حلب الغربي، جراء قصف نفذته قوات الأسد على المدينة المنكوبة بفعل الزلزال المدمّر.

والقتيل هو الشاب العشريني مصطفى طالب، فيما قال “الدفاع المدني السوري”، اليوم السبت إن المصابين بينهم طفل وامرأة.

وأضاف أن القصف نفذته قوات النظام السوري وروسيا بقذائف الهاون، واستهدف أطراف مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.

والأتارب هي إحدى المناطق “المنكوبة”، بفعل الزلزال المدمّر الذي ضرب طرفي الحدود بين تركيا وسورية، في السادس من شهر فبراير/شباط الماضي.

وكانت المدينة قد لاقت نصيباً كبيراً من حجم الدمار في المباني، وكذلك الأمر بالنسبة لأعداد الضحايا والمصابين، الذين تم إخلائهم من تحت الأنقاض.

وعلى الرغم من استمرار تداعيات كارثة الزلزال على مناطق شمال غربي سورية، إلا أن قوات الأسد ماتزال تواصل قصفها، وخاصة على المناطق القريبة من خطوط التماس، سواء في ريف حلب الغربي أو الريف الشرقي والجنوبي لإدلب.

وسبق وأن كشف فريق “منسقو استجابة سورية” أن قوات النظام السوري استهدفت مناطق شمال غرب سورية منذ الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير/ شباط الجاري وحتى يوم 27 من فبراير أكثر من 84 مرة، مُشيراً إلى أن الجزء الأكبر من الضربات تركز بمناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة.

وقال الفريق إن الضربات المستمرة من قبل قوات النظام تزامنت مع نزوح الآلاف من المدنيين نتيجة الزلزال الأخير وما تلاه من هزات أرضية، الذي أدى لمقتل أكثر من 4000 مدني، وبقاء الآلاف منهم في العراء بعد تضرر منازلهم وضعف الإمكانيات لتأمين الخيام للمتضررين.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا