قصف إسرائيلي يستهدف موقعاً لقوات النظام في ريف القنيطرة

قال مراسل “السورية نت”، إنّ دبابة إسرائيلية أطلقت، مساء اليوم، الجمعة، 12 أغسطس/ آب 2022، عدة قذائف على موقع لقوات نظام الأسد في منطقة الحميدية بريف القنيطرة، جنوبي سورية.

وذكر المراسل، أنّ ثلاث قذائف مدفعية سقطت قرب بلدة الحميدية، وتسببت بإصابة عنصرين من قوات النظام، وأضرار مادية في المكان المستهدف، حيث تم نقل المصابين إلى مشفى “الشهيد ممدوح أباظة” في مدينة خان أرنبة وسط القنيطرة.

وأضاف أنّ عناصر من فرع الأمن العسكري 220 “فرع سعسع”، وقوة عسكرية من اللواء 90، وصلت إلى المنطقة، وفرضت طوقاً أمنياً، كما منعت المدنيين من الاقتراب منها.

بدورها قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إنّ الهجوم الإسرائيلي، جرى بواسطة قصف دبابة، وزعمت أنها المصابين الاثنين من المدنيين.

كما نقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية عن مراسلها في القنيطرة أنّ “دبابة إسرائيلية متمركزة على تلة الخوين داخل الأراضي المحتلة، قامت برمي ثلاث قذائف على بلدة الحميدية، ما أدى لإصابة مدنيين اثنين”.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن استهداف موقع تستخدمه ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في المراقبة، داخل محافظة القنيطرة جنوبي سورية.

يذكر أن مسيّرة إسرائيلية، استهدفت في يوليو/ تموز الماضي، شخصاً من سكان مدينة حضر الحدودية في محافظة القنيطرة، وذلك بعد تصنيفه كراصد ومتعاون مع ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في المنطقة، وفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا