مصدر من قوات الأسد ينتقد الأسلحة الروسية.. ويشيد بالصينية

انتقد مصدر عسكري من قوات الأسد، فعالية الأسلحة الروسية، في التصدي للغارات الجوية الإسرائيلية، وذلك في تصريح لموقع “أفيا برو” الروسي.

وترجم فريق “السورية.نت” عن الموقع الروسي، اليوم السبت، ما قاله “المصدر العسكري” الذي لم يذكر اسمه، إن الرادار المستخدم على نظامي S-300 و”بانتسير-س” أثبت عجزه عن كشف وإصابة صواريخ كروز الإسرائيلية في عدة ضربات.

وأضاف أن “منظومات الدفاع الجوي الروسية الأخرى التي أُدمجت في البنية التحتية العسكرية لسورية، أكثر تخلفاً، مثل صواريخ الدفاع الجوي S-125 وأوسا وإغرا”.

ويعتبر الانتقاد المذكور من قبل المصدر التابع لقوات الأسد، الأول من نوعه، فيما يخص الأسلحة الروسية، والتي تروج موسكو لها، على أنها عالية الكفاءة عالمياًا، بعد استخدامها في جميع العمليات العسكرية، التي شهدتها سورية، منذ مطلع 2012.

ويأتي ما سبق بعد حملة إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام الروسية، في الأيام الماضية، إذ هاجمت نظام الأسد ووصفت رأسه بـ”الفاسد”، وغير القادر على إدارة البلاد اقتصادياً.

واللافت في تصريح المصدر العسكري الذي نقل عنه الموقع الروسي، هو إشادته بالأسلحة الصينية، في إطار التصدي للصواريخ الإسرائيلية.

إذ قال: “الردارات الصينية فقط التي تعمل بنجاح في الكشف عن الصواريخ الإسرائيلية، وتساعد على نجاح بعض صواريخ الدفاع الجوي الروسية”.

وتشن إسرائيل بانتظام، غارات جوية من أجل تدمير المواقع والقواعد والمنشآت العسكرية التابعة لإيران ووكلائها في سورية.

وفيما كثفت الهجمات منذ مطلع هذه السنة، فقد كان آخر الضربات، يوم أمس الجمعة، إذ قصفت مروحيات إسرائيلية مواقع عسكرية في ريف مدينة درعا.

مرحلة ما بعد سليماني.. إسرائيل: بدأنا طرد إيران من سورية

وفي ديسمبر/كانون الأول 2019، كانت طائرات إسرائيلية قصفت منظومة الدفاع الجوي الروسية “بانتسير”، أثناء استهدافها لمواقع تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني في سورية.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تسجيلاً مصوراً، حينها، أظهر استهداف المنظومة بشكل مباشر في أثناء تصديها للصواريخ.

وقال أدرعي: “هكذا ضربنا وسائط الدفاع الجوية السورية عقب إطلاقها صواريخ أرض- جو ضد مقاتلات جيش الدفاع الحربية في أثناء ضربها أهداف فيلق القدس الإيراني داخل سورية”.

وتخصص “بانتسير” لحماية المنشآت المدنية والعسكرية والدفاع عن بطاريات الصواريخ المضادة للأهداف متوسطة وبعيدة المدى كمنظومات “إس 300″ و”إس 400”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا