مقتل جنود أتراك بانفجار استهدف رتل عسكري في إدلب

قتل جنود أتراك وأصيب آخرون، إثر انفجار استهدف رتل عسكري، منتصف ليل الجمعة- السبت.

ونشرت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت بياناً أكدت فيه مقتل الجنود الأتراك، وقالت إن عددهم اثنان.

وأضافت الوزارة أن مقتل الجنديين جاء في أثناء عمليات تمشيط كانوا يجرونها في محافظة إدلب.

من جانبها ذكرت شبكة “المحرر” التابعة لفصيل “فيلق الشام” إن عبوة ناسفة “مجهولة المصدر” انفجرت في أثناء عبور رتل عسكري على طريق إدلب- بنش.

و”فيلق الشام” هو أحد التشكيلات العسكرية التي تنشط في إدلب، وترافق أرتال الجيش التركي بصورة متواترة خلال دخولها من الحدود باتجاه النقاط المتمركزة في الريف الجنوبي للمحافظة.

وأضافت الشبكة الناطقة باسمه أن الانفجار أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك، وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة.

من جانبه أكد مراسل وكالة “فرانس برس” في إدلب، عمر حاج قدور الانفجار الذي استهدف رتل الجيش التركي على الطريق المذكور، وأكد أيضاً حصيلة القتلى والجرحى.

وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها القوات التركية في إدلب لاستهدافات.

وعلى مدى الأشهر الماضية قتل جنود أتراك وأصيب آخرون، بهجمات بينها تفجيرات بالعبوات الناسفة، وأخرى مسلحة نفذها “مقاتلون مجهولون”.

وفي مايو /أيار الماضي أعلنت تركيا مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلتهم في ريف إدلب الشمالي.

وتبنى فصيل مجهول ذاك الانفجار، ويُطلق على نفسه اسم” سرية أنصار أبو بكر الصديق”.

وينتشر آلاف الجنود الأتراك في مناطق متفرقة من محافظة إدلب، وبشكل خاص في الريف الجنوبي، في المناطق المحيطة بالطريق الدولي حلب- اللاذقية.

ومن المرجح أن تكون الجهة التي تقف وراء الهجمات مرتبطة بتنظيم “القاعدة”، لاسيما أن ما تسمى بـ”سرية أنصار أبو بكر الصديق” تتخذ راية مشابهة للفصائل ذات الارتباط بـ”القاعدة”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا