مقتل عسكريين اثنين بانفجار سيارة مفخخة في رأس العين

قتل عسكريين اثنين في “الجيش الوطني”، إثر انفجار سيارة مفخخة يقودها “انتحاري” على حاجز في محيط مدينة رأس العين شرقي سورية.

وذكرت شبكات محلية من شرق سورية، اليوم الجمعة، أن السيارة انفجرت على حاجز فصيل “تجمع أحرار الشرقية”، في قرية تل الجنب غربي مدينة رأس العين.

وقال الناشط الإعلامي مهند البكور الموجود في رأس العين في تصريح لـ”السورية.نت” إن حصيلة انفجار السيارة هي مقتل عنصرين من “أحرار الشرقية” وجرح اثنين آخرين.

ومع مقتل “الانتحاري” الذي كان يقود السيارة المفخخة تكون الحصيلة كاملةً 3 قتلى، حسب الناشط.

ولم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن تفجير السيارة المفخخة، والتي تأتي في إطار حالة من الفلتان الأمني تعيشها منطقة “نبع السلام”، التي تضم المنطقة الواصلة من مدينة تل أبيض في ريف الرقة، وصولاً إلى رأس العين.

وتشهد رأس العين، منذ سيطرة فصائل “الجيش الوطني” عليها، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تفجيرات عدة بسيارات مفخخة، إلى جانب انفجار ألغام أرضية،

وتتهم أنقرة “وحدات حماية الشعب” بالوقوف وراء التفجيرات، وسط الحديث عن حالة فلتان أمني تشهدها المنطقة.

وضربت المنطقة في يوليو/ تموز، الماضي، ثلاثة تفجيرات متتالية، الأول كان مقابل بوظة السفراني بحارة حرب شرق المشفى الوطني، ما أدى إلى إصابة مدني بجروح طفيفة.

في حين انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مركز النفوس وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين، بعضهم بحالة خطرة.

أما الحصيلة الأكبر بعدد القتلى في المدينة كانت في تفجير دراجة مفخخة في سوق الخضرة في 26 من يوليو/ تموز، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين، وأكثر من 19 جريحاً.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا