هجوم على مخفر تركي حدودي.. وتركيا تعلن مقتل وإصابة جنود

نفّذ مجهولون هجوماً مسلحاً على مخفر شيشيكالان التركي، الواقع على الحدود مع سورية، ما أدى إلى مقتل وإصابة جنود أتراك.

وذكرت ولاية شانلي أورفا، أن الهجوم الذي وقع اليوم الثلاثاء في منطقة بيريجيك، أدى إلى مقتل جندي واحد، وإصابة 4 آخرين، تم نقلهم على الفور إلى مشفى شانلي أورفا لتلقي العلاج.

ونعى رئيس بلدية أورفا، زين العابدين بيازغول، عبر حسابه في “تويتر”، الرقيب أول أوغوركان سيرنو أوغلو، وقال إنه “استشهد جراء الهجوم على النقطة الحدودية في منطقة بريجيك”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي تم تنفيذه من الأراضي السورية.

إلا أن صحيفة “حرييت” قالت في تقرير لها إن الهجوم نفذته “وحدات حماية الشعب”، من نقاط تمركزها في منطقة عين العرب السورية، مشيرة إلى أن الهجوم تم عبر إطلاق قذائف الهاون على معبر شيشيكالان، واستهداف مركز الشرطة العامل في المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن القوات المسلحة التركية المتمركزة على الخط الحدودي، أطلقت النيران باتجاه مواقع لـ “الوحدات” في عين العرب، عبر المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ المتعددة.

فيما ذكرت وزارة الدفاع التركية أنها “حيّدت” 13 “إرهابياً”، في هجوم للجيش التركي على مواقع عدة تم من خلالها إطلاق النار باتجاه الأراضي التركية.

وتسيطر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، التي تُشكل “الوحدات” عمادها، على مناطق محدودة في ريف حلب الشمالي، قرب الحدود التركية، وتعرف محلياً باسم “جيب تل رفعت”، وتتهمها تركيا باستهداف نقاطها العسكرية المنتشرة في منطقة عمليات “درع الفرات” و”نبع السلام” و”غصن الزيتون”، وكذلك الموجودة على الأراضي التركية.

وعادة ما تعلن تركيا عن تنفيذ “عمليات مضادة”، رداً على هجمات تتعرض لها المناطق الخاضعة لإدارتها في ريفي حلب وإدلب، وأخرى على الشريط الحدودي مع سورية.

بعد تل رفعت.. تركيا تستهدف مواقع انتشار قوات الأسد في عين العرب

ويأتي ذلك في ظل تهديدات تركية بشن عملية عسكرية ضد “قسد” و”الوحدات” شمالي سورية، حيث أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب حضوره “قمة طهران”، أن ملف العملية العسكرية في الشمال السوري، سيظل مدرجاً على أجندة بلاده، لحين تبدد المخاوف المتعلقة بأمن تركيا القومي.

يُشار إلى أن مواقع انتشار “قسد” وقوات الأسد في منطقة عين العرب في ريف حلب، تعرضت لقصف نفذته طائرات تركية مسيّرة، الشهر الماضي، حسبما ذكرت وسائل إعلام مقربة من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا