وزير الداخلية التركي يزور مخيمات إدلب للمرة الأولى (صور)

زار وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو المخيمات الواقعة في الريف الشمالي لإدلب، وذلك للمرة الأولى التي يدخل فيها مسؤول تركي بارز ورفيع المستوى إلى المحافظة.

وسبق وأن أجرى صويلو زيارة إلى ريف حلب الشمالي، في أيار العام الماضي، وتجول حينها في بلدة الراعي ومعبرها الذي يصلها مع الأراضي التركية.

ونشرت وسائل إعلام تركية، بينها التلفزيون التركي الرسمي (TRT) صوراً لصويلو، اليوم الجمعة، وقالت إنه أجرى جولة تفقدية لمشروع منازل مؤقتة من الطوب، يجري بناؤها في محافظة إدلب.

وأظهرت الصور وزير الداخلية التركي بين مجموعة من الأطفال في أثناء تجوله بين المخيمات.

وحسب ما قال مصدر إعلامي من ريف إدلب لـ”السورية.نت” فإن زيارة وزير الداخلية التركي كانت لمخيمات دير حسان، الواقعة في الريف الشمالي لإدلب.

وأضاف المصدر أن صويلو كان برفقة والي هاتاي وعدد من المسؤولين الأتراك، بينهم رئيس هيئة الكوارث التركية (آفاد).

وتأتي زيارة صويلو إلى ريف إدلب بعد يومين من زيارة أجراها وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار لحدود بلاده الواصلة مع سورية، تفقد فيها حسب وسائل إعلام تركية الوحدات العسكرية المنتشرة فيها.

وكانت جمعية تركية قد استكملت، في أيلول الماضي بناء 650 منزلاً من الطوب في محافظة إدلب، في إطار حملة أطلقتها منظمات مدنية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”.

وأفاد بيان صادر عن جمعية “دنيز فناري” التركية، في ذلك الوقت، أنهم سرّعوا وتيرة عملهم مع اقتراب موسم الشتاء، وأنهوا المرحلتين الأولى والثانية من بناء منازل الطوب في إدلب، وبدأوا المرحلة الثالثة المكونة من 400 منزل.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا