وزير دفاع تركيا في الإمارات لأول مرة منذ 15 عاماً

وصل وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً، لمسؤول من هذا المستوى.

وذكرت وكالة “الأناضول“، شبه الرسمية، أن آكار بحث مع نظيره الإماراتي محمد بن أحمد البواردي “قضايا ثنائية وإقليمية والتعاون العسكري بين البلدين”.

واستقبل البوادري آكار في مراسم رسمية بمقر وزارة الدفاع الإماراتية، حيث حيا الوزير التركي حراس الشرف.

وأضافت الوكالة أن الوزيرين عقدا اجتماعاً تبادلا فيه وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية، والتعاون العسكري وشؤون الصناعات الدفاعية، “في أجواء إيجابية ودية”.

وحضر لقائهما السفير التركي لدى أبوظبي توغاي تونجر، ورئيس الأركان الإماراتي حمد محمد ثاني الرميثي.

وتعد زيارة أكار الرسمية إلى الإمارات الأولى لوزير دفاع تركي منذ 15 عاماً، وفق ما ذكرته مصادر في وزارة الدفاع التركية للأناضول، في وقت سابق.

وتأتي بعد أيام من زيارة أجراها وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد إلى العاصمة التركية أنقرة، حيث التقى نظيره، مولود جاويش أوغلو.

وكانت الإمارات وتركيا قد أعادتا تطبيع علاقاتهما، في الأشهر الأخيرة من العام الماضي.

وبينما زار ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد العاصمة التركية أنقرة في شهر نوفمبر 2021، أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان “زيارة العودة” إلى الإمارات، في فبراير الماضي.

وكانت ملامح تحسن العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين تركيا والإمارات قد بدأت في أغسطس/ آب 2021، حين أجرى محمد بن زايد وأردوغان مكالمة هاتفية، بعد زيارة طحنون، شقيق ولي عهد أبو ظبي، لتركيا، وكان الحديث حينها أن الزيارة شهدت مباحثات حول خارطة طريق لاستثمارات إماراتية جديدة في تركيا.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا