وفاة 11 شخصاً بحريق مركز تجاري في دمشق.. وتفاصيل رسمية

ارتفع عدد ضحايا حريق المركز التجاري وسط العاصمة دمشق، إلى 11 شخصاً، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في موقع الحادثة.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام، اليوم الثلاثاء، أن 11 شخصاً توفي جراء حريق مول “لاميرادا” الواقع في شارع الحمرا وسط دمشق، فيما تم إنقاذ شخصين كانا داخل المول، مشيرةً إلى أن الأضرار المادية كبيرة.

ولم تكشف الوزارة، في بيان لها، سبب الحريق الذي استمر لساعات، وقالت إن التحقيقات مستمرة للوقوف على أسبابه.

واندلع حريق “ضخم” في مول “لاميراد”، فجر اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى وفاة أشخاص من الطاقم المناوب داخله، حيث يجري العمل على إحصاء الأضرار المادية بعد إخراج الجثث المتفحمة.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن معاون قائد فوج إطفاء دمشق، علي حسن، أنه تمت السيطرة على الحريق وتجري حالياً عمليات التبريد، مشيراً إلى أن أربعة مراكز من فوج الإطفاء شاركت في إخماده.

ويقع مول “لاميراد” في شارع تجاري شهير وسط العاصمة دمشق، وهو شارع الحمرا الذي يضم عدداً كبيراً من محلات الألبسة والمحلات التجارية.

وأوضح مدير الدفاع المدني في دمشق، أحمد عباس، لصحيفة “الوطن” الموالية، أن الحريق اندلع في الطوابق العليا من المول، إلا أنه امتد بسرعة للطوابق السفلية وتحت الأرضية بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال، مثل العطورات، التي أدت إلى سرعة الاشتعال.

وأشار عباس إلى أن فرق الإطفاء عملت في البداية على حصر الحريق داخل المول، ومنع انتشاره للأبنية المجاورة، ثم عملت على إخماده من الداخل وإخراج الجثث، مشيراً إلى أن الضحايا هم من الطاقم المناوب الذين لم يستطيعوا الخروج من المول بسبب انتشار الحريق في جميع طوابقه (سبعة طوابق) حتى تحت الأرضية منها.

وواجهت فرق الإنقاذ صعوبة في إطفاء الحريق بسبب ضيق المكان الذي يقع فيه المول، ما عرقل دخول سيارات الإطفاء لمكان الحادث، بحسب قائد فوج إطفاء دمشق، داوود عميري.

وأوضح عميري لـ “الوطن” أن 16 سيارة شاركت في إخماد الحريق، لافتاً إلى أن الجهات المختصة باشرت عملها للبحث في أسبابه.

قد يعجبك أيضا