Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أزمة اللاجئيين | السورية نت | Alsouria.net

أزمة اللاجئيين

معركة حلب ستحدد مستقبل الدول الأوروبية

ستتخذ الحرب في سورية منعطفاً جديداً مع عواقب بعيدة المدى ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى الدول الأوربية أيضاً في حال سقطت حلب، وخاصة بعد الهجمات الشرسة التي يشنها النظام السوري عليها، والذي تسبب بهروب عشرات الآلاف من الناس، حيث تمثل حلب النقطة الحاسمة بالنسبة للعلاقات بين الغرب وروسيا التي تلعب دوراً حاسماً في هذا الهجوم من خلال سلاحها الجوي.

أوروبا.. اتحاد يتفكك وحرية تتمزق

تتجه عاصفة اللجوء التي اجتاحت أوروبا إلى ما أعمق وأخطر بكثير من دخول مليون شخص إلى القارة العجوز، فقد بات من الواضح أن التداعيات الناجمة عن هذا يمكن أن تمزق الخريطة السياسية التي تؤمن بحرية الانتقال بين هذه الدول الثماني والعشرين، والمعروفة بالـ«شينغن»، أضف إلى ذلك أن العمليات الإرهابية التي كانت بعض الدول الأوروبية مسرحا لها يمكن أن تمزق التوازنات الاجتماعية في الدول الأوروبية، حيث يبدو من الواضح صعود اليمين المتطرف في أكثر من مكان!

أوروبا 2015... عام من الأزمات

تعرّضت القارة الأوروبية طوال العام 2015 لأزمات متتالية، أكبرها أزمة الديون والعجز المالي الهائل في اليونان، والذي ترك علامات استفهام كثيرة بشأن مصير ومستقبل نادي اليورو واستقرار الاتحاد الأوروبي، كما أزمة اللجوء التي قضّت مضاجع القادة الأوروبيين. 

سورية في بؤرة صناعة مستقبل المعادلة الدولية

تواتر الحديث عما يسمونه "طبخة سياسية" جديدة، تعد لها واشنطون بنفسها، مع إحداث تبدل ملحوظ في "مراكز ثقل" التحالفات في نطاق قضية سورية تخصيصاً.. لصالح روسيا على حساب فرنسا وأوروبا مثلاً، ولصالح إيران على حساب ‎السعودية وتركيا مثلاً آخر، ولصالح بقايا عصابات أسدية متهالكة على حساب "الائتلاف الوطني السوري" مثلاً ثالثا، وقد سبق التمهيد لهذه التوجهات وسواها من خلال إعداد "مسرح العمليات" لصالح ما يسمونه "الحرب على الإرهاب" على حساب المساس بمن كان يوصف بأنه "مغناطيس الإرهاب".

فشل باراك أوباما المزدوج في سوريا

“أصبحت سوريا مدفن مصداقية الولايات المتحدة”، عبارة كتبها من دون مواربة الأميركي مايكل جيرسون في افتتاحية نشرتها صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية في الثالث من سبتمبر الجاري.

بقاء بشار الأسد يعيق حل مشكلة اللاجئين

فجأة استيقظت الدول الأوروبية على اللجوء السوري الذي بدأ منذ ان شن بشار الأسد حربه على شعبه ودفعت براميله الى اللجوء الى الخارج والتشرد. لبنان تحمل اكثر من مليون لاجئ. وهو عبء كبير لبلد يعاني من انقسام سياسي عميق ومن اوضاع اجتماعية واقتصادية مزرية. والأردن وتركيا تحملا ايضاً عبئاً كبيراً.

النقاش الخاطئ حول موضوع اللاجئين السوريين

لم يكن هناك أي وهم لدى المتخصصين بالشأن السوري وأولئك الذين عملوا على الملف منذ بداية الثورة السورية من أنّ السماح للأسد بمواصلة سياسات القتل والإجرام التي يمارسها سيؤدي إلى تهجير الملايين وأن ذلك سيصيب الدول المجاورة لسوريا بالضرر الأكبر ومن ثمّ سيبدأ الضرر بالانتقال إلى الحزام الثاني من الدول ومن بينها الدول الأوروبية.

"ريحتنا" التي طلعت في أزمة اللاجئين

صورة أيلان الكردي ابن السنوات الثلاث أطلقت الجرس الذي لا يزال رنينه يدوي في أرجاء الكون، بجسمه الصغير الذي لفظه البحر على شاطئ مدينة بودروم التركية، فإن جثته فتحت الأعين على بشاعة الجريمة الكبرى التي ترتكب بحق الشعب السوري منذ أكثر من أربع سنوات. 

النزوح الذي يقصف تجربة مُرّة

يتحالف الموت والجوع، اللذان يتسبّب بهما ديكتاتور دمويّ، وحروب أهليّة بلا رحمة، وهويّات محتقنة بالتعصّب القاتل، لطرد «شعوب» من بلدانها في عدادها سوريّون وعراقيّون وليبيّون وتونسيّون وأثيوبيّون وأريتريّون وصوماليّون وأفغان يسعون إلى إلدورادو الأوروبيّة.

Subscribe to RSS - أزمة اللاجئيين
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266