Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التدخل الغربي في سورية | السورية نت | Alsouria.net

التدخل الغربي في سورية

هل يتمسك بوتين برمز الحرب الأهلية؟

لم يحل الرئيس الأميركي باراك أوباما المعضلة التي انتهت إليها سياسة سلفه جورج بوش الابن. ما فعله ينطبق عليه المثل العربي الذي يقول «أراد أن يكحلها فأعماها». أراد أن يخرج أميركا من المغامرات العسكرية المدمرة، فانتهى به الأمر بأن أخرجها، أو يكاد من لعبة التوازنات والمصالح الدولية.

بريطانيا تعيد تأهيل الأسد تحت ذريعة مكافحة الإرهاب

تصعيد التدخل العسكري في سورية، كما اقترح ديفيد كاميرون، قد يجبر بريطانيا في النهاية على التحالف مع الرئيس بشار الأسد – المشتبه بارتكابه جرائم حرب والذي تعتبر بريطانيا نظامه غير شرعي- ومع داعميه الأساسيين، الحرس الثوري الإيراني.

هذه إحدى العواقب الاستراتيجية والإقليمية العديدة الهدامة والضارة لتصعيد التدخل العسكري البريطاني في سورية، والتي اشار نقاد مثل رئيس لجنة اختيار الدفاع في مجلس العموم، جوليان لويس، بأنها على الأغلب لم تفهم أو لم تدرس بشكل كاف.

Subscribe to RSS - التدخل الغربي في سورية