Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
التقارب السعودي - التركي | السورية نت | Alsouria.net

التقارب السعودي - التركي

التدخل التركي السعودي المشترك يوجب حظراً جوياً

على تركيا والمملكة العربية السعودية أولاً دعم محور معارضة موحد ومنسق بشكل جيد. وهذا المحور يجب أن يعتمد استراتيجية حربية ستجمع بفعالية التكتيكات والمفاهيم المعتادة وغير المعتادة ضد قوات النظام. جذبت بعض المصادر الاهتمام نحو جيش الفتح على أنه يمثل أمل المحور التركي السعودي في سورية. 

تركيا والتطورات الميدانية في شمال سوريا

عشية القمة الخليجية ـ الأمريكية المزمع انعقادها في منتجع كامب ديفيد، كان ائتلاف «جيش الفتح» الذي حرر كلاً من إدلب وجسر الشغور، يواصل القتال بشراسة للسيطرة على مشفى جسر الشغور الوطني في مواجهة قوات النظام المستميتة لفك الحصار المضروب على المشفى وتحرير 250 من أتباعه المحاصرين في الطابق الأسفل فيه. وقد بلغ إصرار النظام على كسب معركة المشفى أن رأسه بشار الأسد وعد بذلك في آخر ظهور إعلامي له بمناسبة «عيد الشهداء».

القلمون السورية في اللعبة الجيوسياسية الكبرى

لكل منطقة في سوريا طابعها وأهميتها التكتيكة والإستراتيجية، وقد يمكن القول الآن إن سوريا أصبحت سوريتين، تقع الأولى غرب الخط الرئيسي "أم 5" (M5) والممتد من درعا جنوبا وحتى حلب شمالا مرورا بالعاصمة دمشق. أما الثانية، فهي تشكل المنطقة التي تقع غرب هذا الطريق الدولي، وصولا حتى البحر.

"عاصفة التحرير" في سوريا..

لم تنته عملية "عاصفة الحزم" التي أطلقتها عشر دول عربية وإسلامية دعما للشرعية في اليمن، بوجه الانقلاب الحوثي، وردا على التمدد الإيراني في الحزيرة العربية، بل إن عملية "إعادة الأمل" التي حلّت مكانها تعتبر استكمالا لها.

التطورات الإقليمية وانعكاسها على الساحة السورية

تعتبر كل من المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر من الدول الفاعلة والمؤثرة في القضية السورية، حيث لعبت كل من هذه الدول دوراً بارزاً في مسار الثورة السورية من خلال دعم المعارضة السورية عسكرياً وسياسياً ورعاية اللاجئين السوريين وتأمين الملاذ الآمن لهم.

Subscribe to RSS - التقارب السعودي - التركي