Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الولايات المتحدة الأمريكية | السورية نت | Alsouria.net

الولايات المتحدة الأمريكية

السيطرة الأميركية على نفط سوريا تهدد المصالح الروسية

النجاحات العسكرية الروسية اصطدمت مؤخرا بقرار البنتاغون تعزيز الوجود العسكري الأميركي شرق الفرات.

بدأت روسيا خطوة عملية لتدشين ثالث قاعدة لها في سوريا، في مطار القامشلي، شمال شرقي البلاد؛ ونقلت مروحيات ونشرت منظومة صاروخية، مع وجود معطيات عن حوارات حول استئجار المطار لمدة 49 عاما.

في الوقت نفسه، أنشأت الولايات المتحدة قاعدتين عسكريتين، في القحطانية شرق القامشلي، والتي تضم حقولا نفطية، وفي قرية حيمو غرب القامشلي، لتضافا إلى  قواعدها الخمس المتواجدة في محافظة الحسكة.

نعمة الانسحاب الأميركي من سوريا

الانسحاب الأميركي من الشمال ومن الأزمة السورية ككل، نعمة كان من الأفضل لو حلت باكرا. كان من الأفضل لو لم تتدخل الولايات المتحدة في الأزمة أصلا.
ربما يكون أفضل شيء حدث للسوريين مؤخرا هو الانسحاب الأميركي من الشمال. فالولايات المتحدة لا تزال أكبر أعداء الثورة السورية منذ الأيام الأولى لانطلاقتها. ولعلنا لا نجانب الحقيقة إذا قلنا إن الأميركيين تسببوا بفشل الثورة السورية أكثر من أي سبب آخر، وأكثر من أي دولة أخرى.

هيروشيما.. والدولة المارقة

كانت نسبة التقتيل بمعدل ٩٠ في المائة من جميع من وجد في دائرة قطرها ٥٠٠ متر، و٥٩ في المائة في الخمسمائة متر التالية، أمّا القتل نتيجة الإشعاعات فلم ينقطع حتى يومنا هذا، فبلغ عدد القتلى زهاء ١٤٠ ألفاً قبل نهاية ١٩٤٥م، وتجاوز ٢٦٠ ألفاً الآن.

هل انفتاح أوباما على كوبا تمهيد للصفقة مع إيران ؟

فجأة ودون سابق إنذار أو مؤشرات، أعلن الرئيس الأمريكي في 17 ديسمبر أنّه سيعيد العلاقات مع كوبا ويفتح سفارة بلاده في هافانا قريباً، لينهي بذلك سياسة أمريكية قال عنها "عفا عليها الزمن" امتدت لعقود طويلة، ويغيّر الوضع بأسرع ما يمكن أن يتصوره أحد. ماذا حقق أوباما في هذه الخطوة؟ وما المقصود منها؟ وما هو المقابل الذي حصلت عليه الولايات المتّحدة؟

ثوار شمال سورية: توقفت الولايات المتحدة عن تقديم الدعم لنا

لقد توقفت الولايات المتحدة عن الدفع لأغلب الثوار المؤيدين للغرب الذين يقاتلون في شمال سورية، وقد أوقفت إيصال الأسلحة إليهم، حسبما قال قادة الثوار لـ McClatchy DC في يوم الثلاثاء.

نهاية عصر الحروب بالوكالة

يتعجب كثير من الأميركيين من أنه، رغم كل الثوابت العلمية والمادية الحاكمة لثقافتهم ورؤيتهم للحياة والقدر، لا يزالون يجدون بين رجال دولتهم نموذج السياسي الذي يتفاءل بمروره على مكان يري فيه تميمة حظه، حتي إذا ما صادفه فأل سيئ ذات مرة فإنه يرجع الخطأ إلى نفسه لا إلى اتباعه الأسلوب الميتافزيقي الذي لا يقوم على أساس علمي أو مادي.

الولايات المتحدة في موقف "محرج" حول سورية والعراق

تنفذ القوة الجوية الأمريكية عملياتها مع القوات الجوية الإيرانية والسورية فوق العراق وسورية، وذلك يتم سواء كانوا يقومون بالتنسيق بشكل مباشر أم أنهم فقط "لا يعترضون بعضهم البعض".

السياسات المتضاربة بشأن سورية و"الدولة الإسلامية" تهدم مكانة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

تعالت أصوات الطائرات الأمريكية والسورية فوق مدينة الرقة السورية في جولات منفصلة خلال هذا الأسبوع، ضد الهدف نفسه ظاهرياً، الذي هو قوات "الدولة الإسلامية" التي تفرض سيطرتها هناك.

Subscribe to RSS - الولايات المتحدة الأمريكية