Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حماس | السورية نت | Alsouria.net

حماس

إسرائيل والفوضى العربية

في خضم الفوضى التي تجتاح الوطن العربي، يمكن تلمس الموقف الإسرائيلي، وفهم طبيعة اندفاعه نحو صب مزيد من الزيت على نار الفتن المتنقلة، على امتداد الخريطة العربية. لا يمكن لإسرائيل أن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحصل عربياً، وهي على الدوام كانت تبادر بالعمل في الساحات العربية، لحماية كيانها الغاصب، وكان هذا العمل، وما زال، يجري ضمن مستويات مختلفة، سياسية وعسكرية واستخباراتية، بحسب الظروف والإمكانات، لكن المهم، أن الدور الإسرائيلي لا يغيب عن الساحات العربية، وإن كانت مقاربته تتضمن تهويلاً كثيراً، أحياناً، وخصوصاً عندما تكون الساحات العربية مفتوحة على مصراعيها للعملين، الأمني والاستخباراتي، كما نرى في أيامنا هذه.

أتبـاع إيـران مستبشـرون بعوائـد اتفـاق النـووي

ليس سرا أن الدعم الإيراني للنظام السوري قد تراجع بشكل لافت خلال العام المنصرم، حتى رأينا شبيحة عربا يتبعون إيران، لكنهم ينحازون لبشار، يكتبون علنا عن ذلك التراجع، معتبرين أنه نوع من التخلي عن النظام في مواجهة التكفيريين والعثمانيين والرجعيين العرب (كذا). ولم يكن سرا أيضا أن الدعم قد تعرض لتخفيض كبير حتى لأخلص الأتباع، كما هو الحال مع حزب الله، إن كان كحزب أو كمؤسسات في لبنان، الأمر الذي لا بد أنه ينطبق على الحوثيين، ولعل ذلك ما يفسر عمليات النهب التي قاموا بها للدولة اليمنية، والتي كشف عنها قادة وإعلاميون من الحركة الحوثية ذاتها، كما هو حال البخيتي وغيره.

عن زيارة وفد حماس للسعودية

أثارت زيارة وفد من حماس بقيادة خالد مشعل للمملكة العربية السعودية الكثير من الجدل والأخذ والرد في الأوساط السياسية، وكان هذا متوقعا في واقع الحال، ليس بسبب الصراع الدائر في المنطقة مع المشروع الإيراني، ولكن قبله تلك الحرب التي شنتها أوساط عربية معروفة على جماعة الإخوان المسلمين، والتي تُعد حماس واحدة من فروعها.

أيهما أولاً: تقسيم سوريا أم انقسام العراق؟!

رغم أن موسكو قد تقدمت باقتراحها الأخير، المرفوض سلفًا، لتشكيل تحالف جديد غير التحالف الدولي المعروف لـ«مواجهة الإرهاب» يضم نظام بشار الأسد إلى جانب تركيا وبعض الدول العربية، فإن الواضح أن الروس يسعون في خطٍّ موازٍ إلى حلٍّ لتقاسم السلطة بين المعارضة السورية (الائتلاف) وباقي ما تبقى من هذا النظام، وفقًا للاقتراح الذي تقدم به المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف في ذلك الاجتماع الذي جمعه في أنقرة مع بعض قادة هذه المعارضة قبل أيامٍ قليلة.

هل يُنهي كامب ديفيد حزب الله؟

ضد صيغة الاتفاق على البرنامج النووي الإيراني مع الغرب يقف فريقان؛ دول الخليج العربية وإسرائيل. ومن المؤكد أن يسعى الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى تقديم ما يطمئن كل فريق، وقد خصصت زاوية أمس عن الاعتراضات الخليجية.

(داعش) تنتظر في غزة

الخبر السار أن معبر رفح فتح خلال يومي الإثنين والثلاثاء هذا الأسبوع، بعد إغلاق استمر نحو خمسين يوما. أما الخبر المحزن فإن المعبر سيعاد إغلاقه اليوم ربما لخمسين يوما أخرى. وإذا أردت أن تعرف الخبر المؤسف فهو أن رئيس الهيئة القطرية لإعادة إعمار غزة

ماذا بعد تصنيف نظام السيسي لحماس كجماعة إرهابية؟

بعد أسابيع من حكم القضاء المصري باعتبار كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس تنظيما إرهابيا، امتد الأمر ومن خلال منبر القضاء ذاته ليشمل الحركة ذاتها، في خطوة بدت مفاجئة للكثيرين، ممن لم يتوقعوا أن يبلغ الأمر بالسياسة المصرية هذا الحد من التهور.

حماس وإيران.. أي جديد وأي أفق؟

من الواضح أن العلاقة بين حماس وإيران قد شهدت نقلة لا بأس بها خلال الشهور القليلة الماضية وإن بقيت الأمور في نطاق محدود. وحيث لا يرى محافظو إيران بدا من مجيء خالد مشعل شخصيا إلى طهران -كعنوان بارز لاستعادة العلاقة- فإن هذا الأمر لم يحدث إلى الآن، ولا ندري إن كان سيحدث أم لا.

إيران وغزة.. توظيف بلا مقابل

يبدو أن غزة هي آخر المستفيدين من المؤتمر "الدولي" الذي احتضنته العاصمة الإيرانية طهران هذا الأسبوع لـ"نصرة" غزة، والذي جاء تحت عنوان "غزة رمز المقاومة"، وتم برعاية رئيس البرلمان علي لاريجاني.

جريمة باريس والرقص فوق الجثث

الموقف البديهي والطبيعي من قبل كل حامل قلم وصاحب رأي حر حيال الجريمة المزدوجة التي وقعت في باريس ضد المجلة الساخرة ومحل المأكولات اليهودي هو الاستنكار من دون أي تبريرات أو تفسيرات.

الصفحات

Subscribe to RSS - حماس
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266