محمود عباس

عائلتي المفقودة في سورية: الخزي والعار في اليرموك

لقد فقدنا أفراداً من عائلتي في مخيم اليرموك في سورية منذ عدة أشهر. ليس لدينا فكرة من الميت ومن الحي. على العكس مما حدث في ليبيا مع عمي الآخر وأبنائه هناك، الذين فروا من حرب الناتو وظهرلاحقاً بعد عدة أشهر أنهم كانوا أحياءً ولكن مختبئين في الصحراء، فقد اختفت عائلة عمي في سورية تماماً وكأنها قد ابتلعت من قبل ثقب أسود، وسحبت لبعد آخر.

حول مخيم اليرموك ومأساته والتطورات الأخيرة

تنشأ المشكلة الكبرى في التعاطي مع أزمة مخيم اليرموك من روحية التعامل مع الأزمة السورية برمتها؛ بين من يريد التعامل مع ما يجري بوصفه أزمة عابرة بين شعب ونظام، ما تلبث أن تحل، وبين من يراها ثورة لن تتوقف حتى يتغير الوضع برمته في سوريا.

عباس إذ يشارك الأسد حصار مخيم اليرموك!!

منذ عامين أو أكثر، دأبت وسائل الإعلام التابعة للتحالف الإيراني على استضافة محمود عباس وبعض أزلامه على نحو يفضح شعار المقاومة والممانعة، لاسيَّما أن الرجل لا يخفي أن شعاره هو التنسيق الأمني والمفاوضات، مع رفض المقاومة والانتفاضة حتى آخر لحظة من حياته.

تشجيع إسرائيل على الإرهاب

الميديا الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء أكّدا أن فرنسا لم تكن تريد أن يشارك بنيامين نتانياهو في التظاهرة الفرنسية ضد الإرهاب، إلا أنه أصرّ على الحضور، وفي النهاية خضع الرئيس فرانسوا هولاند للتهديد وهاتَف نتانياهو ودعاه إلى الحضور، بل ذهب معه إلى كنيس.

عن الفيتو والجنائية.. ماذا عن الوعود الأخرى؟!

كان مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي سيئا، بل بالغ السوء، ولولا ذلك لما اضطرت الفصائل الفلسطينية إلى المطالبة بسحبه، ليس حماس والجهاد وحسب، بل الشعبية والديمقراطية وفصائل أخرى أيضا.

Subscribe to RSS - محمود عباس
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266