القوات العراقية

أفاد مسؤول محلي من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمالي العراق)، اليوم، أن الجثث العالقة بين أنقاض المدينة القديمة في الجانب الغربي للمدينة تعيق إعادة النازحين إلى ديارهم.

كشف مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، تفاصيل اعتقال 5 من قيادات تنظيم "الدولة الإسلامية"، في عملية عسكرية وصفها بالكبرى، نُفذت داخل الأراضي السورية.

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، إن مقاتلات عراقية شنت ضربة جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل الأراضي السورية، في ثاني هجوم من نوعه في غضون أقل من شهر.

بعد مرور ستة أشهر على إعلان العراق "تحرير" الموصل من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، لا تزال الجثث المتحللة موجودة في مقابل جامع النوري، المكان الذي شهد الإطلالة الوحيدة لزعيم "تنظيم الدولة" أبو... اقرأ المزيد

أفاد قائد عسكري بفصائل الحشد الشعبي الشيعية العراقية أمس أنها انتشرت على الحدود السورية لدعم قوات حرس الحدود العراقية بعدما تعرضت لإطلاق نار من داخل سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

صرحت وزارة النفط العراقية، اليوم، أنها بحثت مع وفد من وزارة الطاقة التركية استئناف تصدير النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط.

بدأت القوات العراقية هجوماً اليوم لانتزاع منطقة "راوة" آخر بلدة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" مما يجعل دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم على شفا الهزيمة الكاملة.

أمهلت القوات العراقية اليوم الجمعة مقاتلي البيشمركة الأكراد "ساعات" للانسحاب من منطقة حدودية مع تركيا يمر فيها أنبوب نفطي، في سعي واضح للضغط ماليا على إقليم كردستان في إجراء عقابي جديد على خلفية... اقرأ المزيد

استعادت القوات العراقية السيطرة على منفذ "ربيعة" الحدودي مع سوريا، اليوم الأربعاء، إثر انسحاب عناصر ميليشيا "ب ي د" الكردية منه.

قال ضابط عراقي، اليوم الإثنين، إن قوات من الجيش تحتشد شمال شرق مدينة الموصل، تمهيدا للسيطرة على مناطق متنازع عليها مع إقليم شمالي البلاد، لا تزال تحت سيطرة البيشمركة.