لاجئين

قال وزير سياسات الهجرة اليوناني ديميتريس فيتساس، اليوم الخميس، إن بلاده تخطط لنقل 6 آلاف لاجئ من جزرها ببحر إيجه إلى البر الرئيسي قبل نهاية 2018.

تجاوز عدد اللاجئين الذين دخلوا سلوفينيا منذ إغلاق المجر حدودها مع كرواتيا، 100 ألف لاجئ، ممن يسعون للوصول إلى دول أوروبا الغربية، للبحث عن حياة أفضل.

قال بيان صادر عن وزارة الداخلية النمساوية: إن دورية شرطة مؤللة، حررت صباح اليوم، 42 لاجاً من شاحنة مبردة، على الطريق السريع (إيه 8)، بمقاطعة "النمسا العليا" (غرب)، القريبة من الحدود مع ألمانيا.... اقرأ المزيد

أعرب رئيس حزب "الخضر" في أستراليا، "ريتشارد دي ناتالي"، عن رغبته في رؤية بلاده تستقبل السوريين الذي هربوا من بلادهم لإنقاذ أرواحهم.

وصل إلى محطة قطار "فيست بانهوف"، غربي فيينا، منذ أمس الثلاثاء، وحتى صباح اليوم، حوالي 6 آلاف لاجئ، وسافر معظمهم إلى ألمانيا، بحسب بيان المتحدث باسم شرطة فيينا، "باتريك مايرهوفر".

انتقد رئيس الحكومة الصربية، "ألكسندر فوتشيتش" اليوم، الاتحاد الأوروبي، لأنه يقف متفرجاً على السياج الحدودي الذي تقيمه المجر (هنغاريا)، لمنع تدفق المهاجرين إليها.

سيطرت "وحدات حماية الشعب" الكردية وفصائل تابعة للجيش السوري الحر، مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي، على بلدة "سلوك" الواقعة شمال مدينة الرقة والتي تعتبر أحد أهم معاقل تنظيم "الدولة... اقرأ المزيد

دعا هيثم المالح، الجامعة العربية، إلى حل أزمة اللاجئين السوريين في دول اللجوء العربي، خاصة لبنان، والأردن ومصر.

الجمعة 20 يونيو / حزيران 2014

أعلنت جمعية "قطر الخيرية" عن إطلاق حزمة مساعدات جديدة للاجئين السوريين في لبنان والمناطق الحدودية المحاذية لها، ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان بحسب المفوضية العليا للاجئين 1.1 مليون لاجئ... اقرأ المزيد