Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
آخر دفعة من أهالي حي برزة تخرج اليوم إلى إدلب وجرابلس | السورية نت | Alsouria.net

آخر دفعة من أهالي حي برزة تخرج اليوم إلى إدلب وجرابلس

حي برزة ـ أرشيف
الاثنين 29 مايو / أيار 2017

تتجه قوات نظام الأسد بسوريا إلى استكمال سيطرتها على الأحياء الدمشقية الثلاثة، برزة والقابون وتشرين، وذلك مع بدء مغادرة الدفعة الرابعة من عناصر المعارضة حي برزة اليوم، إلى إدلب أو جرابلس شمال سوريا.

وذكرت مصادر محلية وناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي أنه "من المنتظر أن يبدأ صباح اليوم خروج رابع دفعة من حي برزة الواقع عند الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق".

وأكدت بعض المصادر أن هذه الدفعة ستكون الأخيرة، وستقل جميع من تبقى من الرافضين لـ"التسوية والمصالحة مع النظام"، إلى الشمال السوري، حيث ستتجه الدفعة الرئيسية نحو إدلب، فيما وردت معلومات أنه سيتم نقل من يرغب من الخارجين من برزة نحو جرابلس ضمن الدفعة ذاتها.

ومع استكمال خروج هذه الدفعة، تكون قوات نظام الأسد استكملت سيطرتها على الأحياء الدمشقية الثلاثة برزة والقابون وتشرين، بعد خروج دفعات من عناصر المعارضة المسلحة وعوائلهم والمدنيين الرافضين التسوية، نحو الشمال السوري.

وشهد حي برزة معارك عنيفة بين الفصائل المعارضة وجيش النظام في العامين 2012  و2013 مع اتساع رقعة النزاع المسلح في سوريا، إلى أن تم التوصل إلى هدنة في العام 2014 حولته إلى منطقة مصالحة.

وشهدت مناطق سورية عدة خصوصاً في محيط دمشق اتفاقات بين حكومة النظام والفصائل تضمنت إجلاء عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين من مناطق كانت تحت سيطرتهم، أبرزها مضايا والزبداني وداريا ومعضمية الشام.

وانتقدت الأمم المتحدة هذه العمليات التي تعتبرها المعارضة السورية "تهجيراً قسرياً"، متهمة النظام بالسعي إلى إحداث "تغيير ديموغرافي" في البلاد.

اقرأ أيضاً: "ماكرون" يستقبل "بوتين" في فرساي.. والقضية السورية على قائمة المباحثات

المصدر: 
مواقع التواصل ـ صحيفة الحياة ـ السورية نت

تعليقات