Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أبو الغيط يكشف عن الرقم الذي تحتاجه سوريا لإعادة إعمارها | السورية نت | Alsouria.net

أبو الغيط يكشف عن الرقم الذي تحتاجه سوريا لإعادة إعمارها

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية - أرشيف
الخميس 23 مارس / آذار 2017

نقل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغيريني"، قولها، إن "إعادة بناء سوريا يحتاج لـ900 مليار دولار".

وفي حوار متلفز مع إحدى الفضائيات المصرية الخاصة أمس الأربعاء، اعتبر أبو الغيط، حديث "موغريني"، عن تكلفة إعادة بناء سوريا "رسالة بأنه إذا لم يتفق السوريون على المستقبل السياسي، فلن تشارك أوروبا في إعادة البناء".

وأضاف أبو الغيط، أن "الوضع في سوريا يواجه ضغوطاً كثيرة (..) ويجب ألا يتصور أحد أن وضع سوريا سيعود لما كان قبل 2011".

ومتطرقاً إلى وضع سوريا في قمة جامعة الدول العربية في 29 مارس/ آذار الجاري، أوضح أبو الغيط أن "مقعد سوريا سيظل شاغراً كما هو عليه منذ 2011".

وتابع الأمين العام للجامعة العربية: "المقعد السوري مجمد، كثير من دول العرب ما تزال تصر على موقفها بضرورة حل الأزمة في سوريا قبل شغل هذا المقعد، والقرار سيظل في يد الدول العربية إلى أن ترى أن الوضع في سوريا تطور ونضج".

وأضاف أن "هناك قرار تعده الأمانة العامة للجامعة العربية، يعكس الموقف العربي الجماعي المتكرر منذ 2011 حتى اليوم، والمتعلق بضرورة وجود تسوية سياسية، وإدانة عمليات القتل، واستخدام الأسلحة الكيماوية، وإتاحة الفرصة للشعب السوري ليقرر رغباته".

وأشار أيضاً إلى أن "قرار القمة العربية بشأن إيران سيكون مكرراً يدين التدخلات الإيرانية بالدول العربية".

اقرأ أيضاً: ما الذي يعنيه هجوم المعارضة على دمشق بالنسبة للنظام؟.. دلالات تقلق الأسد وتخلط أوراقه

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات