Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أدرعي": ما يهمنا من اتفاق الهدنة بجنوب سوريا منع إيران من الاقتراب من حدودنا | السورية نت | Alsouria.net

"أدرعي": ما يهمنا من اتفاق الهدنة بجنوب سوريا منع إيران من الاقتراب من حدودنا

أفيخاي أدرعي ـ أرشيف
الأحد 23 يوليو / تموز 2017

أعلن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، أن موقف الجيش الإسرائيلي من الهدنة في جنوب سوريا يتبع الموقف السياسي، وأن ما يعنيه فيها هو عدم اقتراب إيران منها وتعزيز قوتها على الحدود من إسرائيل.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية قال "أدرعي"، في حديث للوكالة: "نحن نرفض أي وجود إيراني على الحدود مع إسرائيل وسنتعامل مع هذا الموضوع وفقاً للقرارات التي تتخذها القيادة السياسية".

وعقد قبل نحو ثلاثة أسابيع اتفاق في العاصمة الأردنية عمان، بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة، اُتخذت بموجبه ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، لم تعلن تفاصيله كاملة حتى الآن.

وبالنسبة لفلسطين، أعلن، "أدرعي"، في حديثه، أن الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، تشهد هدوءاً طويلاً، لم تشهده المنطقة منذ سنوات طويلة، ما سمح بنمو وازدهار القرى الإسرائيلية المحيطة بالقطاع على حد وصفه.

وقال: "بالنسبة إلى قطاع غزة فنحن نعيش الآن الذكرى الثالثة لحرب عملية الجرف الصامد التي انتهت بهدوء، والحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة تشهد هدوءاً لم تشهده لسنوات طويلة، فترة طويلة من الهدوء، باعتقادنا هذه الفترة من الهدوء هي من مصلحة السكان في جانبي الحدود، للسكان في قطاع غزة، وللإسرائيليين الذين يعيشون في منطقة غلاف غزة داخل القرى التعاونية على الحدود الفاصلة مع القطاع".

اقرأ أيضاً: كان "ترامب" قد تحمس لها ثم تراجع.. مسؤول أمريكي يرفض إنشاء وحدة أمن إلكتروني مع روسيا

المصدر: 
سبوتينيك ـ السورية نت

تعليقات