Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أردوغان": سنمنح الجنسية لسوريين وعراقيين من أصحاب الكفاءات | السورية نت | Alsouria.net

"أردوغان": سنمنح الجنسية لسوريين وعراقيين من أصحاب الكفاءات

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف
سبت 07 يناير / كانون الثاني 2017

صرح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أمس، أن بلاده تجري دراسة حالياً لمنح الجنسية لعدد من السوريين والعراقيين الموجودين داخل وخارج مخيمات اللجوء في البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "أردوغان" خلال مشاركته في فعالية أقامتها ولاية شانلي أورفة، جنوبي البلاد، بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وقادة الرأي.

وأضاف الرئيس التركي: "بموجب الدراسة التي تجريها وزارة الداخلية، سنمنح جزءاً من السوريين والعراقيين الجنسيات وذلك بعد إجراء كامل التحقيقات اللازمة".

وتابع في ذات السياق: "لأن ضمن هؤلاء أناس مؤهلون بشكل جيد، مثل المهندسين، والمحاميين والأطباء وما شابه ذلك، سنعمل على الاستفادة منهم. فبدلاً من أن يعملوا هنا وهناك بشكل غير قانوني، فليعملوا كأبناء لهذا الشعب".

وتستضيف تركيا على أراضيها أكثر من 3 ملايين لاجئ من سوريا والعراق، جزء منهم يقيمون في مخيمات، والبقية في المدن.

ولم يحدد الرئيس التركي متى سيتم اتخاذ هذه المبادرة، لكنه قال إن "وزارة الداخلية على استعداد لاتخاذ هذه الخطوة في أي وقت".

وكان الرئيس التركي طرح مشروع "منح الجنسية التركية" الصيف الماضي، ما أدى إلى مظاهرات رفض لذلك، وتفشي التعليقات المعادية للأجانب على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتتزامن تصريحات أردوغان مع اضطراب العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي منذ الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز الماضي، وما تلاه من عمليات تطهير واسعة النطاق.

اقرأ أيضاً: المعارضة السورية تنفي مزاعم "حزب الله" حول وقف لإطلاق النار في وادي بردى

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات